عاجل

تقرأ الآن:

"الماريوانا" تباع رسميا في المحلات التجارية بولاية كولورادو الأمريكية


العالم

"الماريوانا" تباع رسميا في المحلات التجارية بولاية كولورادو الأمريكية

ابتداءا من الفاتح يناير بدأت المحلات التجارية في بيع الماريوانا في كولورادو، بعدما صوت مواطنيها لصالح تقنين المخدر، لتصبح أول ولاية أمريكية تباع فيها الماريوانا تحت غطاء القانون. بل أن كولورادو أول مدينة في العالم تصدر قوانينا منظمة للماريوانا من البذور وحتى عرضها للبيع في المحلات.

أحد الزبائن، وهو جندي أمريكي سابق خدم في الحرب على العراق يقول: “ أنا الآن أستخدم الماريوانا للمساعدة في تخفيف أثار ما تعرضت له من صدمة خلال خدمتي في تلك الحرب. أتمنى أن يسمح بها في دول أخرى لمساعدة المحاربين القدامى”

ويقول مؤيدو “الماريوانا” إن المادة المخدرة أقل خطرا من الكحول والتبغ، وسيوفر تقنينها 10 مليارات دولار سنويا على دافعي الضرائب.

بيتي ألدوورث، مديرة الدعوة في رابطة الصناعة الوطنية للماريوانا: “ في ولاية كولورادو نتوقع ما يقرب من 400 مليون دولار من المبيعات في العام المقبل. صناعة الماريوانا ستجلب أكثر من مليوني دولار أمريكي للاقتصاد”

يشار إلى أن الماريوانا ستصبح واحدة من أكثر المنتجات الإستهلاكية الأعلى ضريبة، وتصل إلى نحو 28 في المائة أي ما يصل إلى 67 مليون دولار سنويا، وسيخصص 27.5 مليون منها للتعليم.