عاجل

الأغنياء أكثر ثراءً في عام ألفين وثلاثة عشر

تقرأ الآن:

الأغنياء أكثر ثراءً في عام ألفين وثلاثة عشر

حجم النص Aa Aa

ثروة أغنى ثلاثمائة من الرجال والنساء في العالم زادت بأكثر من خمسمائة مليار دولار في عام ألفين وثلاثة عشر، وفق الترتيب الذي نشرته وكالة بلومبرغ المالية. الأغنياء أصبحوا أكثر ثراء في عام ألفين وثلاثة عشر والعديد منهم يتوقعون الشيء نفسه في عام ألفين وأربعة عشر .
ثروة الثلاثمائة الأوائل وفق بلومبرغ تعادل ثلاثة آلاف وسبعمائة مليار أو ما يقرب من مرة ونصف الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي.
تغيير كبير في صدارة بلومبرغ: بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت يمتلك ثروة تقدر بثمانية وسبعين ونصف مليار دولار بزيادة قدرها ستة عشر مليار دولار في سنة واحدة، بفضل الأداء الجيد لأسهم مايكروسوفت.
المكسيكي كارلوس سليم في المركز الثاني بعد خسارته أموالا في العام الماضي. في المركز الثالث يأتي أول أوروبي : الإسبانية أمانسيو أورتيغا ، صاحبة مجموعة زارا انديتكس للملابس. ليليان بيتانكور الفرنسية لا تزال الرائدة في فرنسا بثروة تقدر بأربعة وثلاثين مليار دولار أي بزيادة سبعة مليارات وأربعمائة مليون في عام واحد.
عالمياً، نجوم من شبكة الإنترنت والتكنولوجيات يعززون مواقعهم في عام 2013، على حساب أقطاب صناعة التعدين على وجه الخصوص، ويرجع ذلك إلى نهاية دورة السلع الأولية.