عاجل

مراكز الإيواء في شيكاغو تمتلىء بالمشردين

تقرأ الآن:

مراكز الإيواء في شيكاغو تمتلىء بالمشردين

حجم النص Aa Aa

دراسة صدرت أخيرا عن اتحاد البلديات في الولايات المتحدة، أظهرت ارتفاعا في عدد المشردين وطلبات المساعدات الغذائية في خمس وعشرين مدينة أمريكية، على رأسها واشنطن ولوس أنجلس ودالاس وشيكاغو. ولا شك أن موجة الصقيع القطبية التي تجتاح البلاد هذه الأيام، تزيد من محنة هؤلاء المشردين في شوارع شيكاغو الذين يجدون صعوبة في العثور على مأوى.يقول أحد المشردين:“الكثير من الملاجىء تمتلىء بالمشردين في فصل الشتاء، لذلك لا أملك خيارا آخر …بقائي على قيد الحياة يصبح أمرا صعبا بالنسبة لي. أحيانا ألجأ الى القطارات أو إلى محطات القطارات للبحث عن الدفء أو إلى بعض المغازات حيث يسمحون لنا بالبقاء.”
مراكز الإيواء المنتشرة في مدينة شيكاغو، تحاول جاهدة إيواء أكبرعدد ممكن من المشردين رغم المصاعب المادية التي تواجهها.يقول مدير أحد هذه المراكز:“الليلة الماضية وصل عدد المشردين هنا إلى 1.050 شخصا.مركزنا أسس منذ العام 1877 وها نحن نحطم أرقاما قياسية الآن. نحن بحاجة إلى مزيد من البطانيات والمعاطف والقفازات والقبعات. هذه بعض الأشياء التي نحتاج إليها. الحكومة لا تدعمنا، نستقبل العديد من الناس ولكننا لا نحصل على أي دعم مالي أو ملابس أو أي شيء من هذا القبيل.”
مدينة شيكاغو تعد لوحدها أكثر من مائة ألف متشرد، ينتشر معظمهم في الشوارع عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة، لكنهم يطرقون أبواب مراكز الإيواء في مثل هذا الجو الذي يزيد من قسوة الحياة عليهم.