عاجل

عاجل

آراء المواطنين الإسبان حول اتهام الأميرة كريستينا

تقرأ الآن:

آراء المواطنين الإسبان حول اتهام الأميرة كريستينا

حجم النص Aa Aa

قاضي التحقيق في المحكمة العليا بجزر البليار الإسبانية وجه اليوم اتهاما إلى الأميرة كريستينا، ابنة الملك خوان كارلوس الصغرى، بالتهرب الضريبي وغسل الأموال ما قد يمهد الطريق لمحاكمة غير مسبوقة لأحد أفراد العائلة المالكة في اسبانيا.يقول محامي الأميرة كريستينا:” أنا مقتنع تماما أن ما قام به القاضي يندرج ضمن مهامه وقد قام بها على أحسن وجه، ولكني لا أتفق معه، شخصيا، في هذا القرار.”
اتهام الأميرة يندرج ضمن تورط زوجها إناكي اوردانجارين في قضية احتيال وتهرب ضريبي وتقديم وثائق مزيفة وإختلاس.ابنة ملك اسبانيا كانت نفت التهم المنسوبة إليها. مواطن أسباني يقول:“إنها تستحق ذلك. القاضي اتخذ قراره لأنه يملك أدلة، أنا لا أشعر بأي عداء تجاه هذه السيدة، فأنا لا أعرفها، لكنها يجب ان تعامل كأي مواطن في اسبانيا أي مثلي ومثل الجميع هنا. وإذا لم يتم القيام بذلك فيعني أن هناك مشكلة اجتماعية خطيرة “
ويضيف آخر:” أقدر العائلة المالكة كثيرا وما حدث لن يجعلني أفقد ثقتي بها، ولكن قد يجعلني أفقد ثقتي في السياسة وفي نظامنا القانوني.”
القاضي استدعى الأميرة كريستينا للادلاء بأقوالها في الثامن من آذار المقبل لكن من المتوقع أنها ستقوم بطعن التهم الموجهة لها.