عاجل

عاجل

تأجيل محاكمة مرسي إلى أول فبراير بعد تعذر نقله إلى المحكمة

تقرأ الآن:

تأجيل محاكمة مرسي إلى أول فبراير بعد تعذر نقله إلى المحكمة

حجم النص Aa Aa

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية قصر الاتحادية المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وأربعة عشر متهما آخرين إلى أول فبراير/شباط المقبل، وذلك نظرا لعدم حضور مرسي لجلسة اليوم، فيما حضرها باقي المتهمين.

وكان التلفزيون المصري أعلن في وقت سابق نقلا عن مدير أمن الإسكندرية، أنه تعذر نقل الرئيس المصري المعزول لمقر المحاكمة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكان من المنتظر وصول مرسي، صباح اليوم، على متن مروحية تقله من سجن برج العرب إلى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس في القاهرة، حيث ستجري ثاني جلسات محاكمته مع أربعة عشر قياديا إخوانيا في قضية التحريض على قتل متظاهرين في أحداث العنف التي وقعت بمحيط قصر الاتحادية في 5 ديسمبر 2012.

وشهد مقر المحاكمة اجراءات أمنية غير مسبوقة، حيث نشرت وزراة الداخلية عشرين ألف رجل أمن بمحيط الأكاديمية في القاهرة.

آراء الشارع المصري تباينت بين رافض ومؤيد لمحاكمة مرسي.

مواطن مصري يقول: “ في الواقع، مرسي ليس الرئيس المخلوع، بل هو الرئيس المختطف ومازال الرئيس الشرعي. أنا لا أقبل هذه المحاكمة على الإطلاق، وأي قرار صدر بعد 3 يوليو”

مواطن آخر يقول: “ أنا موافق على محاكمة مرسي. يجب أن يعاقب لأنه ارتكب جرائم خطيرة ضد مصر والمصريين، ولم يفي بوعوده على تغيير الوضع الحالي”

هذا ونقلت وسائل الإعلام المصرية بعض التسريبات من داخل زنزانة الرئيس المعزول عشية محاكمته، تفيد بأن مرسي لن يقف صامتا أمام القاضي، وأن بجعبته العديد من الملفات المفاجئة التي كان ينوي إعلانها لتبرئة نفسه ورفقائه.