عاجل

تقرأ الآن:

شوماخر كان يمضي بسرعة عادية في مسلك لم يهيأ للتزلج قبل سقوطه


فرنسا

شوماخر كان يمضي بسرعة عادية في مسلك لم يهيأ للتزلج قبل سقوطه

المحققون في الحادث الذي تعرض له أسطورة سباقات الفورميلا واحد، مايكل شوماخر أكدوا خلال ندوة صحفية أن البطل الألماني قرر تلقائيا التزلج خارج المضمار المخصص للمتزلجين لكن بسرعة مقبولة.يقول مدعي عام مدينة مدينة ألبرتفيل، باتريك كوينسي:” من الواضح أنه متزلج جيد كان يتزلج على مسافة تتراوح بين ثلاثة أمتار وستة أمتارمن حافة المسلك المهيأ للتزلج. في لحظة ما علقت زلاجاتاه في قمة صخرة بارزة، عندها فقد توازنه وهوى جسمه إلى الأمام، ليرتطم رأسه بصخرة في هوة بعمق ثلاثة أمتار ونصف المتر.”
المحققون إعتمدوا في معطياتهم على الكاميرا التي كانت مثبته على خوذة شوماخر. من الصعب في الوقت الحالي تحديد سرعته بالكيلومتر في الساعة عند تزلجه لا يمكننا تقديم رقم محدد، قد نقوم بذلك في وقت لاحق ولكنها كانت سرعة متزلج جيد على منحدر قليل الانحدار. لكنه لا يسمح بالقيام بانعطافات للحد من السرعة”
المحققون أضافوا أن الحادث لم يحصل بسبب ادوات التزلج الخاصة بشوماخر غيرأن المعطيات المتوفرة لديهم أظهرت تعرض هذه الادوات لاحتكاك بمساحة صخرية و هو ما يؤكد ان شوماخر كان يتزلج خارج المنطقة المحددة.البطل الألماني يرقد في مستشفى غرونوبل، منذ سقوطه في حادث تزلج خطير بمحطة ميريبل في جبال الآلب الفرنسية، في التاسع والعشرين من كانون الأول الماضي. شوماخر الذي تعرض لإصابات بليغة في رأسه أثناء هذا الحادث، خضع لعمليتين جراحيتين طارئتين وهو حاليا في غيبوبة طبية مصطنعة