عاجل

تقرأ الآن:

الترشيحات لجوائز الموسيقى البريطانية


ثقافة

الترشيحات لجوائز الموسيقى البريطانية

جوائز البرايت الموسيقية، بريتش انداستري ميوزيك، التي تعتبر بمثابة جوائز غرامي كشفت عن لائحتها مؤخراً .

من بين الفرق الرائدة ،/ فرقة الروك البديل باستيل، التي حازت على أربع ترشيحات، من بينها أفضل فرقة بريطانية، وأفضل أغنية منفردة ل “بومبيي” وأفضل أول ألبوم “باد بلاد“،

وفي ميدان الموسيقي الألكترونية فرقة الأخوين غي وهوارد لورنس، وهما وصلا السباق الى جائزة أفضل فرقة بريطانية وظاهرة العام، كما في منافسة أفضل أغنية منفردة وأفضل ألبوم.

روديمانتال دخل السباق مقابل باستيل وديسكلوجير لجائزة أفضل البوم، مع “هوم”. ويتنافس على هذا اللقب كل من “اركتيك مونكيز“، ودافيد بوي.

وقبل إعلان الجوائز أشارت الفرقة الى حيوية القطاع الموسيقى في بريطانيا .

بالقول إنه مكان يجد لإيصال الحاننا الى الجمهور”. خاصة بالنسبة لنا حيث بدأنا مع راديو قرصنة ، وفي الأماكن الفرعية، وأن نتوصل لبيع العديد من الإسطوانات ونلاقي الشهرة أمر رائع وأن نقدم حفلات مباشرة أمر مثير حقاً. وأن نحقق أحلام أخرى مع ديسكلوجير، ما يعني أن الموسيقى البريطانية تنبض بالحيوية. “.

دافيد بوي، أيضا دخل قائمة البرايت بجائزتين مع عودته بعد ثلاثين عاماً.

بوي البالغ من العمر سبعة وستين عاماً دخل القائمة القصيرة لترشيحات أفضل البوم ، وأفضل مغن منفرد عن فئة الذكور، والى جانبه كل من جاك باغ، جيمس بلاك، جون نيومان، وتوم أوديل .
ايللي غولديننغ حازت على ثلاث ترشيحات وتدخل المنافسة للفوز بجائزة أفضل مغنية مقابل ، بيردي، جسي جاي، ولورا مارلينغ، ولورا مفولا.

وان داريكشن رشحت عن فئة أفضل فرقة بريطانية وأفضل أغنية منفردة مع “وان واي اور آذر“،

الفرقة تضم خمسة شبان مرشحة للفوز بجائز النجاح الشامل والتي تأخذ بعين الإعتبار مبيعات الأغنية في الخارج والفرقة حققت مع البومها الثالث “ميدنايت ميموريز“ن ما يزيد عن ستمئة وخمسة وثمانين الف نسخة خلال ستة أسابيع. وعن فئة الموسيقى العالمية ، تتنافس كل من بينك، وجانيل مونيه، وكاتي بيري، وليدي غاغا، ولورد، عن فئة الإناث في حين تجمع المنافسة كل من برونو مارس، ك من دريك، امينان، جين غرانت، وجاستين تمبرلايك، عن فئة الذكور.

وعن فئة أفضل فرقة أجنبية نجد الفرقة الفرنسية دافت بانك، واركاد فاير، وهايم، وكينغز اوف ليون، ومايكل مور، ورايان لويس.

الإعلان عن الفائزين سيكون في أو تو في لندن / في التاسع عشر من شهر فيراير/ شباط .

اختيار المحرر

المقال المقبل
إكس فاكتور في إسرائيل يكشف عن  موهبة عاملة

ثقافة

إكس فاكتور في إسرائيل يكشف عن موهبة عاملة