عاجل

تقرأ الآن:

أفي بازنر ليورونيوز :"تاريخ شارون سار مخط مواز لتاريخ لدولة اسرائيل"


إسرائيل

أفي بازنر ليورونيوز :"تاريخ شارون سار مخط مواز لتاريخ لدولة اسرائيل"

أفي بازنر المتحدث السابق باسم الحكومة الإسرائيلية عمل مع رئيس الوزراء السابق ارييل شارون لعدة سنوات ، موفد يورونيوز إلى تل أبيب لويس كاربالو التقى به وساله :“أولا وقبل كل شيء، كيف ترون القرارات الذي اتخذها شارون خلال مسيرته وما مدى تأثيرها على إسرائيل ؟
افي بازنر ، المتحدث باسم ارييل شارون السابق يقول :“تاريخ السيد اريل شارون يسير بخط مواز مع تاريخ دولة اسرائيل، منذ بداية إنشاء الدولة والصراعات والحروب خلال الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ،
ارييل شارون لعب الدور الرئيسي في تحويل مسار حرب الغفران في عام 1973 عندما تم عبور قناة السويس.
ثم عندما دخل عالم السياسة وقال انه فهم ببطء بان ما قام به لم يكن كافيا للفوز في ساحة المعركة، وهنا اقصد الفوز في معركة السلام.
وقال شارون مرة انه قام بلفتة جيدة تجاه العرب والفلسطينيين عندما قرر الانسحاب من غزة، وبعد هذا وللأسف أصيب بالجلطة الدماغية ما أبعده بشكل نهائي عن عالم السياسية ولسنوات طويلة.
اعتقد أن ارثه واحد وهو التصميم على الفوز في فترات الحرب والإصرار على اتخاذ القرارات الصعبة في فترات السلام، هذا هو ارييل شارون “ .
موفد يورونيوز إلى تل أبيب لويس كاربالو يقول:“كيف ستتذكر أرييل شارون ؟”.
افي بازنر، المتحدث باسم ارييل شارون السابق يقول:“أولا كل ما سأتذكره أن هذا الرجل العظيم كان صديقا لي، وكنت محظوظا لأنني عملت مع شخص مثل أرييل شارون و كصديق،استطيع أن أقول على الرغم من شخصيته القوية التي ظهر بها إلا انه شخص حساس جدا، و لطيف للغاية و كنت سعيد بالعمل معه “.