عاجل

تقرأ الآن:

فرانسوا هولاند: يرفض الحديث عن علاقته بالممثلة جولي غاييه


فرنسا

فرانسوا هولاند: يرفض الحديث عن علاقته بالممثلة جولي غاييه

عندما سألت الصحافة الرئيس الفرنسي إذا ما كانت صديقته فاليري تريرفلير معه في رحلته المقبلة إلى واشنطن بصفتها السيدة الأولى، أجاب “ كل في حياته الشخصية يمر بلحظات عصيبة، لكن عندي مبدأ بأن الحياة الشخصية تعالج بشكل شخصي، والآن ليس هو الوقت أو المكان المناسبين للتطرق لهذا الموضوع.” وأضاف بأنه سيعلق على الموضوع قبل موعد الزيارة إلى الولايات المتحدة

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تطرق لمواضيع اقتصادية مهمة ووعد بوضع حد من الآن حتى العام ألفين وسبعة عشر على الرسوم العائلية المفروضة على الشركات والعمال المستقلين.

الرئيس الذي قال بأن المعركة من أجل العمل لم يتم كسبها بعد، وبأن عدد العاطلين عن العمل ارتفع مؤخراً إلى أكثر من ثلاثة ملايين، وعد بأن المؤشر سيعود للانخفاض.

كما أعلن هولاند عن إنشاء “ مجلس الاستراتيجي لإنفاق العام” الذي سيعقد كل شهر لتقييم السياسات العامة.

على صعيد العناية الصحية طلب بوضع قانون يسمح لكل شخص يعاني من مرض نفسي أو جسدي معنّد أن يطلب عناية صحية ترافقه حتى نهاية حياته بشكل لائق.

فيما يختص بعلاقة بلاده بألمانيا ناشد بقيام توافق اقتصادي اجتماعي و حث على قيام تجانس على صعيد الضرائب بين البلدين. والتوافق بشأن العمل على الانتقال إلى الطاقة الخضراء. وطلب أيضاً التنسيق على صعيد قضايا الدفاع.