عاجل

تقرأ الآن:

انطونيس ساماراس رئيس الحكومة اليونانية في البرلمان الاوروبي


أوروبا

انطونيس ساماراس رئيس الحكومة اليونانية في البرلمان الاوروبي

اليونان تترأس الاتحاد الاوروبي للمرة الخامسة في تاريخها ورئيس الحكومة اليونانية أنطونيس ساماراس يلقي امام البرلمانيين الاوروبيين كلمة حكومته منوها بدور الاتحاد وجهود الشعب اليوناني.
تولت اليونان الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في بداية العام الحالي, للمرة الخامسة في تاريخها و الدولة اليونانية تسعى إلى تعزيز مكانتها في اطار الاتحاد الذي يتألف من ثمانية و عشرين دولة.
رئيس وزراء اليونان قال امام البرلمانيين الاوروبيين:“سلبا ام ايجابا لقد قيل الكثير في البرلمان الاوروبي عن اوضاع اليونان المالية و الأزمة اليونانية والمراحل التي مرت بها لكن يجب القول الآن ان اليونان احترمت توقيعها و التزمت بكل امانة بما تعهدت به”.
النائب الاوروبي الالماني المار بروك اعرب عن امله بنجاح مهمات اليونان خلال رئاستها للاتحاد الاوروبي وقال انه يقدر و يثق بالاولويات التي وضعها بوضوح رئيس الحكومة اليونانية.
البرلمانية اليسارية الالمانية غابي زيمر قالت :“ان اليونانيين يعلنون ان اوضاعهم جيدة و ان سياسة الاتحاد تجاههم كانت جيدة لكنهم لم يتحدثوا عن اوضاع العمال اجتماعيا و احوال الشعب الفقير”.
النائب البريطاني الاوروبي المعارض نايجل فاراج قال : “ان اليونان دولة يائسة اولا بسبب قرارها الانضمام الى مجموعة اليورو و اضاف انه من المضحك بالنسبة اليه ان تترأس اليونان الاتحاد الاوروبي”.