عاجل

تقرأ الآن:

تحفيز الاقتصاد وخلق الوظائف على سلم أولويات الرئيس الفرنسي


فرنسا

تحفيز الاقتصاد وخلق الوظائف على سلم أولويات الرئيس الفرنسي

في خطابه السنوي أقر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بان علاقته بشريكة حياته فاليري تريرفيلر تمر بلحظات مؤلمة إثر كشف معلومات عن علاقته بممثلة سينمائية. هولاند رفض الحديث عن حياته الشخصية التي استقطبت إهتماما كبيراً في فرنسا والخارج، لكنه وعد بتوضيح وضع هذه العلاقة قبل منتصف شباط-فبراير المقبل.” لدي مبدأ وهو أن المسائل الخاصة تعالج في إطارها الخاص، وفي ظل احترام خصوصية كل طرف. لا المكان ولا الظرف يسمحان لنا بالحديث عن ذلك“، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
وركز الرئيس الفرنسي مؤتمره الصحافي حول خططه الاقتصادية واعدا بخفض الأعباء عن الشركات بـثلاثين مليار يورو على أمل تحفيز الاقتصاد، وخلق الوظائف. وأكد هولاند على هدف توفير إضافي بقيمة خمسين مليار يورو بين عامي ألفين وخمسة عشر وألفين وسبعة عشر. فرانسوا هولاند قال إنّ على فرنسا أن تستعيد قوتها الاقتصادية وهذا يحتاج إلى العمل المشترك وتكاتف كل الجهود لخفض معدل البطالة في البلاد.
“ في عام ألفين وأربعة عشر، المسألة ببساطة ليست أن تجد فرنسا النمو. يجب أن يتحدد ذلك وأن يكون هذا النمو هو الأقوى. ولن نحقق ذلك إلاّ بتعبئة الجميع بما في ذلك الشركات“، أضاف هولاند.
وكان “ميثاق المسؤولية” هو حجر الزاوية بالنسبة لخطة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ويتضمن تخفيضات في الضرائب على تكاليف أصحاب العمل، والذي اعتبر بمثابة سياسة اقتصادية اشتراكية-ليبرالية جديدة.