عاجل

عاجل

المكسيك: مليشيات الدفاع الذاتي ترفض ترك سلاحها في الشمال

تقرأ الآن:

المكسيك: مليشيات الدفاع الذاتي ترفض ترك سلاحها في الشمال

حجم النص Aa Aa

رفضت مليشيات الدفاع الذاتي التي تقاتل في وجه مافيا المخدرات المدعوة “فرسان الهيكل” دعوات القوات الفدرالية المكسيكية بنزع أسلحتها في ولاية ميتشواكان شمال البلاد.خلال الأشهر الأخيرة تمكن عناصر المليشيات من فرض حصار على مدينة أباتزينغان بقصد السيطرة عليها متهمين سلطاتها بالتواطؤ مع مافيا “فرسان الهيكل“، حيث تعتبر هذه المدينة معقلاً لمافيا المخدرات.
يقول أحد المقاتلين في المليشيات: “كيف يمكن لنا التخلي عن أسلحتنا إذا كانت الحكومة لا تؤدي عملها؟ إذا تركنا سلاحنا سيقتلنا فرسان الهيكل. إنهم لا يقومون بواجبهم لأنه قد تم شراءهم.”
القوات الفدرالية المكسيكية قامت في مدينة أباتزينغان بنزع أسلحة مليشيات الدفاع الذاتي وأخلت مواقعهم بداية الأسبوع لكن ذلك لم يكن مرضياً بالنسبة للأهالي الذين يشعرون بالأمن بوجود الدفاع الذاتي بحسب كازيميرو كيزند عمدة نوفا إيتاليا: “ربما لم يعبر الناس بطريقة مناسبة عندما خرجوا ليل أمس، لكنهم أرادوا فقط أن يقولوا لمن يريدون نزع سلاحِ قوى الدفاع الذاتي: إنهم يشعرون بالأمان معهم. أكرر أن الناس مرتاحة لوجود قوى الدفاع الذاتي.” ميليشيات الدفاع الذاتي تشكلت من سكان بلدات ولاية ميتشواكان لحماية أنفسهم من الأعمال الإجرامية التي تقوم بها مافيا “فرسان الهيكل” وسط عجز السلطات عن حماية الأهالي.