عاجل

يورونيوز كانت حاضرة في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن اجتماع الإستثمار السنوي لعام ألفين وأربعة عشر، الحدث الاقتصادي الرائد في مجال الاستثمار في المنطقة، والذي يجذب نخبة من المسؤولين الحكوميين البارزين، وخبراء الاقتصاد وصناع القرار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
عبد الله الصالح من وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة :

دولة الإمارات العربية المتحدة تعد واحدة من الأسواق الرئيسية الجذابة للاستثمار الأجنبي المباشر ، وإذا نظرتم إلى الإمارات العربية المتحدة، فهي تعتبر من أكبرعشر دول من شأنها جذب الاستثمارات في عامي ألفين وأربعة عشر وألفين وخمسة عشر وفق تقييم اونكتاد . كل من يشعر بالقلق سيفوت فرصة الاستثمار هنا.

مراسل يورونيوز طرح سؤالاً على السيد عبد الله الصالح، حول آفاق العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران على ضوء رفع ممكن للعقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة على طهران، في ظل الاتفاقية المبرمة بين الأخيرة والقوى الغربية العام الماضي، فأجاب :

إيران طالما كانت شريكاً تجارياً رئيسياً للإمارات العربية المتحدة. هم جيراننا. وأي استقرار في المنطقة، سواء في إيران أو أي دولة أخرى، من شأنه أن يساعد ليس فقط اقتصاد دولة الإمارات ولكن اقتصاد العالم. والاستقرار سيجلب النمو للمنطقة وللعالم.

مراسل يورونيوز يقول :
الإمارات العربية المتحدة تبدأ العام الجديد ببشائر اقتصادية تحمل الثقة، لاسيما مع بوادر حقبة جديدة من العلاقات بين إيران والإمارات العربية المتحدة، كما لو أن الصلات التاريخية والاجتماعية والاقتصادية بين البلدين لم تعلق على الرغم من العقوبات الدولية.