عاجل

تقرأ الآن:

نتائج الترشيحات لجوائز الاوسكار


ثقافة

نتائج الترشيحات لجوائز الاوسكار

الترشيحات لجوائز الاوسكار لهذا العام اعلن عنها يوم الخميس في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا.

“اميركان هاسل” للمخرج دافيد او راسل تصدر لائحة الافلام المرشحة وذلك بعد ان حصد عشرة ترشيحات لعشر جوائز من بينها افضل صورة وافضل ممثل وافضل ممثلة وافضل دور ثانوي . اميركان هاسل كان قد فاز بثلاث جوائز غولدن غلوب.

كذلك فيلم “غرافيتي” او جاذبية” الثلاثي الابعاد للمخرج الفونسو كوارون فقد رشح ايضاً لعشر جوائز من بينها افضل فيلم وافضل اخراج. ساندرا بولوك رشحت لجائزة افضل ممثلة. الفونسو كوارون كان
قد فاز بجائزة غولدن غلوب عن افضل اخراج.

اما الفيلم الثالث المنافس للفيلمين السابقين فهم فيلم “12 Years a Slave” او “اثنا عشر عاماً من العبودية” للمخرج ستيف ماكوين، فقد رشح للفوز بتسع جوائز من بينها افضل فيلم ورشح الممثل البريطاني شيويتيل ايجيوفور لجائزة افضل ممثل. لقد نال جائزة الغولدن غولب عن افضل قصة.

فيلم نيبراسكا الذي رشح لجائزة السعفة الذهبية في كان العام الماضي، رشح للفوز بست جوائز اوسكار من بينها افضل فيلم وافضل اخراج وافضل ممثل. كما رشح “كابتن فيليبس” لبول غرينغراس لست جوائز من بينها افضل فيلم ورشح الصومالي بركاد عبدي لجائزة افضل ممثل مساعد.

بينما حصد “Dallas Buyers Club” ست ترشيحات لجوائز الاوسكار وكان قد نال جائزة الغولدن غلوب كل من ماثيو ماك كونوغاي عن فئة افضل ممثل وجاريد ليتو عن افضل ممثل مساعد.

فيلم مارتن سكورسيزي “ذئب وول ستريت” رشح لنيل خمس جوائز من بينها افضل ممثل ليوناردو دي كابريو الذي رشح اربع مرات دون ان ينال هذه الجائزة. وتقول الصحافية جان وولف: “احدى اكبر المفاجئات هذا الصباح كانت الدعم الذي لقيه “ The Wolf of Wall Street “. الجميع اتفق على انه لن يروق للاكاديمية، فيه الكثير من الجنس والمخدرات والروك ان رول وثلاث ساعات من الاغواء، وقد رشحته الاكاديمة لوجود ليوناردو وجونا هيل ومارتن سكورسيزي لجائزة افضل فيلم.”

اما فيلم فيلومينا لستيفان فريرز فقد رشح لخمس جوائز من بينها جائزة افضل ممثلة. ففي هذا الفيلم تقوم جودي دنش ذات التاسعة والسبعين عاماً بدور ام ايرلندية تسعى لان تجد ابنها بعد ان اجبرت على التخلي عنه.

وكذلك رشح فيلم “هير” او هي لخمس جوائز من بينها جائزة افضل صورة وافضل قصة.

لكن فيلم “All Is Lost” الذي يلعب فيه روبرت الدور الرئيسي لم يحظ باي ترشيح على عكس توقعاته الفنان.

هذا وسيجري توزيع الجوائز في حفل يقام في الثاني من شهر اذار مارس المقبل على مسرح
دولبي في لوس انجلس.

اختيار المحرر

المقال المقبل
سارقة الكتب الفيلم قريبا في الصالات

ثقافة

سارقة الكتب الفيلم قريبا في الصالات