عاجل

مساعدات مالية دولية وعسكرية اوروبية لافريقيا الوسسطى

تقرأ الآن:

مساعدات مالية دولية وعسكرية اوروبية لافريقيا الوسسطى

حجم النص Aa Aa

مساعدات مالية دولية من دول مانحة و قرار اوروبي لمهمة مؤازرة عسكرية اوروبية قصيرة الامد الى افريقيا الوسطى التي بلغ عدد النازحين منها و فيها حوالي المليون انسان.
اودري تيلف من يورونيوز واكبت اعمال اجتماعين الاول لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي والثاني لمجموعة الدول المانحة للمساعدات من اجل افريقيا الوسطى :“ان انهاء ازمة افريقيا الوسطى يتوقف على الجهود في مجالات الامن و المصالحة و اعادة البناء و المساعدات الانسانية لاجل ذلك حصل اجتماع ممثلي الدول المانحة بالتزامن مع اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي”.
الدول المانحة وافقت على دفع نصف مليار دولار لافريقيا الوسطى خلال عام الفين و اربعة عشر.
كريستالينا جورجييفا المفوضة الاوروبية للشؤون الانسانية :“اننا معنيون بأوضاع بلد لم تحصل فيه سابقا خلافات مذهبية . مسيحيون و مسلمون يتقاتلون و يقتلون بعضهن البعض .الجن خرج من القمقم و يجب ان يعاد الى قمقمه”.
اربعون دولة و منظمة قدمت اموالا و مساعدات لافريقيا الوسطى بينها فرنسا و البنك الدولي و الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وقد قالت ليورونيوز مسؤولة في الوفد الاميركي :” الاموال ستخصص للحاجات الانسانية و
العناية الطبية وحماية الاطفال و النساء وهم الاكثر تضررا في هذه الازمة و هنالك مبالغ ستخصص لبرامج إعادة الاعمار و المساهمة بالمصالحة”.