عاجل

عاجل

ثلاثة قتلى في فيضانات تجتاح فرنسا وإيطاليا

تقرأ الآن:

ثلاثة قتلى في فيضانات تجتاح فرنسا وإيطاليا

حجم النص Aa Aa

لقي شخصان حتفهما في مقاطعة الفار في فرنسا نتيجة الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تهطل على تلك المنطقة الواقعة بجنوب البلاد.
وحسب السلطات المحلية لقي شخص حتفه في قبو مسكنه فيما توفي الثاني غرقا وهو داخل سيارته.كما تم إنقاذ العشرات عبر مروحيات، إلا أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار الليلة وتستمر حتى يوم الثلاثاء.أنا مصدوم للغاية. لم أر هذا قط ، لقد رأيت جيراني على السطح، ولم أعرف ما الذي يجب أن أفعله، لم أعلم ما إذا كان علي الذهاب أو البقاء، لقد كانت سيول من المياه حولنا كنت مرعوبا، لم أنم هذه الليلة أنا خائف جدا.“رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك أيرو حط الرحال صباح هذا الاثنين بعين المكان لتفقد المناطق المتضررة جراء الأمطار الغزيرة.
ومن المقرر إجلاء السكان من المناطق التي تشهد ارتفاعا في منسوب مياه الأمطار. وفي ايطاليا المجاورة توفي طبيب سوري يبلغ من العمر 76 عاما، لقي حتفه بعدما جرفته السيول، كما اعتبر شخص آخر في عداد المفقودين.وضربت عاصفة قوية شمال إيطاليا ما تسبب في قطع العديد من الطرق خاصة في منطقة قريبة من جينوفا فضلا عن الخسائر المادية العديدة.كما توقف قطار عن مساره بين صافونا وإيمبيريا في منطقة لا ليغوريا بسبب انهيار أرضي.القطار الذي يربط العاصمة روما بالحدود الفرنسية كان على متنه 500 راكب أصيب بعضهم بجروح متفاوتة.