عاجل

عاجل

مراسلتنا من كييف: اختفاء بعض النشطاء المصابين من المستشفيات

تقرأ الآن:

مراسلتنا من كييف: اختفاء بعض النشطاء المصابين من المستشفيات

حجم النص Aa Aa

يورونيوز: تنضم إلينا من العاصمة الأوكرانية كييف مراسلتنا أنجيلينا كاريكينا. أنجيلينا خلال الأيام الثلاثة الماضية أكثر من ألف متظاهر طلبوا المساعدة الطبية. ما هو المزاج العام بين الناشطين الأوكرانيين؟ هل ما زالوا على استعداد لتعريض أنفسهم للموت؟ أنجيلينا كاريكينا: الخطة هي البقاء والاستمرار في الاحتجاج مع استمرار المظاهرات في النهار والليل. عدد الجرحى في تزايد مستمر. المتطوعون يقدمون المساعدة الطبية للناس على الفور. العديد من المصابين يذهبون أيضا لرؤية الطبيب في المستشفيات. إصابات المحتجين متنوعة. فهناك من أصيب جراء القنابل الصوتية والرصاص المطاطي في أعقاب الاشتباكات الأخيرة، مما تطلب اجراء جراحة لعينه. كما أن هناك معلومات عن اختفاء بعض النشطاء المصابين من المستشفيات، وهم محل بحث من طرف أصدقائهم وأقاربهم.
يورونيوز: اهتمام وسائل الإعلام منصب على المنطقة التي يتواجد بها مبنى البرلمان في كييف، والتي أصبحت بؤرة الاشتباكات. لكن ماذا عن
ساحة الاستقلال، حيث بدأت الاحتجاجات؟
أنجيلينا كاريكينا: ساحة الاستقلال تحولت إلى مركز للمساعدة ومكانا للراحة. هناك الخيام الطبية، حيث يمكنك الحصول على بعض الطعام الساخن والملابس الدافئة ومساعدة أخرى. النشطاء يشعرون بالقلق مع تزايد وجود شباب يحملون مضارب البيسبول في المدينة. لكن الشرطة المدنية تنظم دوريات لمراقبة الوضع في جميع أنحاء المدينة.
يورونيوز: فيما تستمر الاشتباكات على نحو متقطع في وسط كييف، هل هناك أي تطور بشأن الحوار؟
أنجيلينا كاريكينا: يقال إن ما يسمى بالمشاورات الأولية بين المعارضة وإدارة الرئيس يانوكوفيتش ستجري خلال هذه الأيام. أيضا، فيتالي كليشكو ذهب لرؤية فيكتور يانوكوفيتش للمرة الثانية وهذه المرة في مكتبه. ومع ذلك، قال كليشكو إن الرئيس لم يستقبله.
يورونيوز: مراسلتنا من العاصمة الأوكرانية كييف أنجيلينا كاريكينا شكرا لك.