عاجل

تقرأ الآن:

سبل استمرار تعافي الاقتصاد العالمي على رأس اجندة منتدى دافوس


العالم

سبل استمرار تعافي الاقتصاد العالمي على رأس اجندة منتدى دافوس

تحت عنوان “اعادة تشكيل العالم” تفتتح في منتجع دافوس النسخة الرابعة والاربعون من المنتدى الاقتصادي العالمي وذلك بمشاركة نحو 2500 شخصية من نخبة اصحاب القرار في عالم الاقتصاد والسياسة.

موفدة قناة يورونيوز إلى دافوس سارة شابيل:
“يركز “دافوس” هذا العام على اعادة تشكيل المستقبل بعد سنوات الازمة الاقتصادية، لكن الخطوات الصارمة التي يتم اتخاذها لاعادة انعاش النمو الاقتصادي تخلق في حد ذاتها مخاطر جديدة، وهي المخاطر التي ستكون ايضا في دائرة الضوء.”

فرغم خطط التحفيز المالي التي ساهمت نسبيا في تحريك الاقتصاد العالمي الذي عانى مؤخرا من الركود إلا أن الاثرياء لا يزالون الاكثر استفادة من هذه الخطط ما يجعل قضية تفاوت الدخول على رأس الموضوعات المطروحة هذا العام.

لي هاويل مدير إدارة:
“لا تقلق قضية تفاوت الدخول دول مجموعة منظمة التعاون الاقتصادي للتنمية فقط فهي تعني ايضا مجموعة دول “بريكس” والتجمعات الاقتصادية الكبرى الاخرى. اعتقد ان ما سيتمخض عن مواجهة مثل هذه القضية هو أننا تعاملنا مع القضايا النقدية التي تهدد عملية التعافي العالمي. والان سندخل في طبيعة هذا التعافي.”

وبالتوازي مع قضية الحفاظ على انعاش الاقتصاد العالمي فنسخة هذا العام من المنتدى ستحاول التطرق ايضا إلى موضوعات ارتفاع معدلات البطالة والتغيير المناخي والصحة