عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الهندية : شيخ قرية أمر باغتصاب فتاة لعلاقتها بشاب من قرية أخرى


الهند

الشرطة الهندية : شيخ قرية أمر باغتصاب فتاة لعلاقتها بشاب من قرية أخرى

الشرطة الهندية تلقي القبض على ثلاثة عشر شخصاً لتورطهم في عملية اغتصاب شابة في العشرين من العمر بناء على أوامر كبير شيوخ قريتهم. وحسب تقارير الشرطة فقد تمّ اغتصاب الفتاة في منطقة بيربهوم بولاية غرب البنغال بسبب علاقتها برجل من قرية أخرى ومن دين آخر.

وحسب شهود عيان فقد قام كبير شيوخ القرية بعقد محكمة في ميدان بالقرية بعدما شوهدت الفتاة بصحبة الرجل حيث تمّ قيدهما في شجرتين منفصلتين وتغريمهما بخمسة وعشرين ألف روبية، وعندما قال والدا الفتاة إنهما ليسا بمقدورهما دفع الغرامة، أمر كبير شيوخ القرية بعض الأفراد باغتصاب الفتاة عقابا لها. هذه الجريمة أثارت غضب ناشطات حقوق المرأة في أرجاء البلاد.

“ لا أحد يملك حق إصدار أوامر بإغتصاب إمرأة، هذا غير قانوني والمسؤولون عن هذه الجريمة سيعاقبون. ينبغي إنصاف الضحية من قبل العدالة“، قالت رئيسة اللجنة الوطنية لنساء نيودلهي نيرمالا ساوانت براهافالكر.

“ يا لها من أمور مخزية والمحزن أنّ يحدث ذلك في بلادنا، إذا لم يأخذ القانون إجراءات صارمة لردع هؤلاء المجرمين ستستمر مثل هذه الحوادث المؤسفة“، يؤكد كيرني أزاد زعيم المعارضة في حركة بهاراتيا جاناتا.

جدير بالذكر أنّ المحاكم غير الرسمية شائعة في القرى الهندية، حيث يحكم شيوخها بقتل أزواج لأسباب من بينها الإرتباط من خارج الطائفة. وسبق أن تظاهرت النساء في الهند مطلع هذا الشهر إحتجاجا على سلبية السلطات في التعامل مع حالات الإغتصاب بعد أن احرقت فتاة حية بسبب تقدمها بشكوى إلى الشرطة.