عاجل

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى في تفجيرات متتالية تستهدف العاصمة المصرية القاهرة


مصر

قتلى وجرحى في تفجيرات متتالية تستهدف العاصمة المصرية القاهرة

قتلى وجرحى في تفجيرات متتالية تستهدف العاصمة المصرية القاهرة عشية الذكرى الثالثة للثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك. الإنفجار الأول هزّ مركزاً للشرطة وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وإصابة ستة وسبعين آخرين. أما الهجوم الثاني فنجم عن عبوة ناسفة قرب محطة المترو في حي الدقي، وأدى إلى مقتل شخص وجرح خمسة عشر آخرين، بينما وقع الهجوم الثالث في غرب القاهرة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى أهرامات الجيزة، ولم يسفر عن قتلى. الصدمة بدت واضحة على المصريين.

تفجير مديرية أمن القاهرة أدى إلى تدمير العديد من مقتنيات المتحف الإسلامي وألحق أضرارا بأغلب ديكورات المتحف وخزائن العرض المتحفي الزجاجية والواجهات الزجاجية الخارجية للمبنى.
هذا السيد يقول:” لم نستوعب ما حدث، أبواب المتحف الحديدية تصدعت وخرجت من مكانها، النوافذ تحطمت وتناثر الزجاج في كل مكان… فما بالك بالعسكريين الذين كانوا واقفين في المكان”.
ومنذ عزل محمد مرسي أول رئيس ينتخب ديموقراطيا في مصر، سجلت الهجمات التي تستهدف قوات الأمن تصاعدا وتبنت أكثرها دموية جماعة جهادية تدور في فلك القاعدة، وتؤكد أنها تتصرف إنتقاما للقمع الدامي لأنصار مرسي.

“ الهجوم يبعث برسائل كثيرة إلى الحكومة الحالية، أبرزها أنّ هذا النوع من من الحجمات أصبحت تطال قلب القاهرة، ويأتي قبل يوم واحد من الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وهو اليوم الذي دعت فيه جماعة الإخوان المسلمين المحظورة إلى النفير العام“، يقول مراسل يورونيوز.