عاجل

تقرأ الآن:

البرازيليون يحتجون على تكاليف إستضافة بلادهم للمونديال


العالم

البرازيليون يحتجون على تكاليف إستضافة بلادهم للمونديال

تحولت مسيرة سلمية نظمها آلاف البرازيليين السبت في شوارع ساو باولو، أكبر مدن البرازيل، احتجاجا على تكاليف إستضافة بلادهم لبطولة كأس العالم لكرة القدم في الصيف المقبل تحولت إلى اشتباكات وأعمال شغب. الشرطة البرازيلية، التي اعتقلت أكثر من مئة متظاهر، استخدمت الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين، فيما دمر أعضاء ملثمين ينتمون لما يسمى بحركة “بلاك بلوك” أو “الكتلة السوداء” فروع البنوك، وأشعلوا النيران في سيارات.
أحد المتظاهرين يقول: “ سنة كأس العالم ستكون سنة للكفاح. هذا ما أعتقده.سوف ننظم الكثير من الاحتجاجات، والعديد من المظاهرات، وهذا كله انعكاس للاحتجاجات التي نظمت خلال بطولة كأس القارات في حزيران/يونيو الماضي، احتجاجا على سوء الخدمات العامة والفساد السياسي”
وفي ريو دي جانيرو، المدينة التي ستستضيف المباراة النهائية في كأس العالم المقررة في حزيران/يونيو المقبل، خرج آلاف المتظاهرين في مسيرة سلمية على طول كورنيش شاطئ كوباكابانا، مطالبين بالمزيد من الاستثمار في التعليم والبنى التحتية والصحة.
البرازيل التي ستستضيف هذه البطولة العالمية في الوقت الذي يسود فيه احباط في أوساط المواطنين بسبب تكاليف إقامتها، تخشى أن تلطخ هكذا احتجاجات صورة كأس العالم أو التأثير على شعبية الرئيسة ديلما روسيف.