عاجل

تقرأ الآن:

كييف:انقسام الأراء بين مؤيد لاستمرار المظاهرات ومعارض لها


أوكرانيا

كييف:انقسام الأراء بين مؤيد لاستمرار المظاهرات ومعارض لها

في كل يوم بعد أن تنهي عملها، تتجه آنا البالغة من العمر 28 عاما لشراء بعض المواد الغذائية الرئيسية من الخبز والسكر والبن واللحوم و تحملها للمتظاهرين في ساحة ميدان وسط العاصمة كييف. انا تريد تقديم دعمها للمتظاهرين بطريقتها الخاصة فهي لا تستطيع الخروج في المظاهرات ليلا ولكنها لا تستطيع أن تقف متفرجة أمام ما يحدث في البلاد دون المشاركة ولو بشيء بسيط على حد قولها. تقول آنا :” لا يمكنني أن أكون غير مبالية لما يحدث، لأنني أعيش في كييف وأتابع من خلال شبكات الانترنت ما يحدث في مدن اوكرانية اخرى، وهكذا اعرف احتياجات المتظاهرين في الميدان واحاول أن اجلب بعض ما يحتاجونه الى الخيم سواء من مواد غذئية او اسعافات طبية”.
أما بعض سكان كييف فيشعرون ان هذه المظاهرات تسبب فوضى عارمة في البلاد يقول أحد المقيمين في مركز العاصمة كييف :“هناك ضجيج رهيب ، ودخان واعمال شغب ولا يمكن ان نعيش دائما بهذه الفوضى، انا ضد الفوضى، ليتظاهروا لكن دون ازعاج الاخرين”. يقول مواطن أخر :“انا اعتقد ان الناس هنا تدافع عن حقوقها وهم على حق وهم لا يزعجونني على الاطلاق “.
واشتد الحراك الاحتجاجي الاسبوع الماضي ليصبح اشبه بحرب شوارع ما ادى الى سقوط ثلاثة قتلى في كييف وامتد عمليا الى سائر المناطق الاوكرانية.