عاجل

المباراة النهائية لكرة القدم الاميركية وهي اشهر لعبة رياضية في الولايات المتحدة ستجري نهاية الاسبوع الجاري في دورتها الثامنة والاربعين خارج نيويورك في استاد ميت لايف. وستشهد منافسة بين فريقي دنفر برونكوس وسياتيل سيهاوك.

نجم برونكوس بيتن ماننيغ في مؤتمره الصحافي لم يشأ التحدث عن حياته بعد تقاعده على الاقل ليس قبل ايام من السوبر بول. وقال :“فيما يتعلق بالتحضيرات هذا الاسبوع، انها مشابهة لما قمت بالتحضير له سابقاً خلال هذا الموسم لانه بالنسبة الي يجب القيام بالامر نفسه الذي قمت به للوصول الى هذه المرحلة وليس ابداً القيام بامر مختلف فجأة.”

التحضيرات لهذه المباراة على قدم وساق لدى سياتل سيهاوك. نجم الفريق راسيل ويلسون مستعد كما يقول لخوض اهم مباراة في حياته المهنية. واضاف: “قبل سنتين كنت احلم بالوصول الى هنا،لم اكن اعرف متى لكني كنت اؤمن بان عملي سيسمح لي. هدفي ان افوز بالسوبر بول عدة مرات ولتحقيق ذلك يجب الفوز مرة اولى. لذلك اركز اليوم على الفوز بهذه المباراة ، وان اكون هادئاً واللعب.”

وان كان لهذا الحدث الرياضي اهمية كبرى لدى اللاعبين ومناصريهم فانه ايضاً مناسبة هامة للحكومة الاميركية والمؤسسات الاجتماعية لمكافحة الدعارة. وقد وضعت الحكومة الفدرالية النيوركية برنامجاً سمي بلايتنغ بلو لتدريب العاملين في المؤسسات السياحية والفندقية.