عاجل

تقرأ الآن:

ريتشارد برانسون: إستغلال المال من أجل عالم أفضل


the global conversation

ريتشارد برانسون: إستغلال المال من أجل عالم أفضل

ريتشارد برانسون أحد أكثر رجال الأعمال شهرة في العالم. إنه يعيش الحلم، أو هكذا يبدو الأمر من الخارج. السعادة، المحبة العائلية، النجاح، جزيرة في الكارييب، والكثير من المال الذي يمكن لمعظمنا أن يتخيله. في الوقت الحالي تحول اهتمامه إلى العمل الخيري بشكل متزايد. برانسون يعتبر أنه إذا كنت ناجحا في الحياة، ولديك ثروة هائلة ترافق هذا النجاح، فستكون لديك مسؤوليات ضخمة أيضا. وهذه مسؤولية لاستخدام مهاراتك الخاصة للخروج إلى العالم من أجل حل مشاكل العالم.

ويؤمن برانسون بفكرة أنه يمكن لرجال الأعمال رؤية المشاكل بشكل مختلف قليلا مقارنة بالأشخاص الآخرين وغالباً ما يتمكنون من فرض آرائهم. ويعطي مثالا في هذا الشأن بما حدث الشهر الماضي في أوغندا التي اعتمدت قانونا منافياً لحقوق الإنسان يقضي بسجن مثليي الجنس مدى الحياة وفي هذا الشان قامت مجموعة من رجال الأعمال بالتحدث إلى الرئيس الذي قام بتغيير رأيه واعترض على القانون. ما يؤكد أنّ لرجال الأعمال الكثير من النفوذ في العالم، وإذا استخدموا نفوذهم بطريقة إيجابية، يمكنه تغيير العالم للأفضل.

من بين النشاطات التي قام بها برانسون إلى جانب عدد من رجال الأعمال هو تشكيل منظمة “الحكماء” والتي يرأسها كوفي أنان وتسهر على المساعدة في حل الصراعات قبل تأزم الأوضاع وقد تحركت للحد من النزاعات في كينيا، عندما تهاوت البلاد قبل بضع سنوات، حيث تمكنت المنظمة من التوصل إلى حل.