عاجل

تقرأ الآن:

الحزب الليبرالي الأوروبي يختار مرشحه للانتخابات الأوروبية المقبلة


بلجيكا

الحزب الليبرالي الأوروبي يختار مرشحه للانتخابات الأوروبية المقبلة

رئيس الوزراء البلجيكي السابق، وزعيم تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا جاي فيرهوفشتات، سيكون مرشح الحزب الليبرالي الأوروبي للانتخابات الأوروبية، لانتخاب رئيس جديد للمفوضية الأوروبية.

اختيار فيرهوفشتات جاء خلال اجتماع مندوبي الحزب السبت في بروكسل.

جاي فيرهوفشتات يقول: “ علينا أن نكون واضحين جدا لدى الرأي العام أن القوميين الشعبويين المشككين في أوروبا ليس لديهم حل لمشاكلهم. انظروا، إذا كنت ترغب في مستقبل لأطفالك في هذه القارة، نحن بحاجة إلى أوروبا، ونحن بحاجة إلى الوحدة الاقتصادية والمالية، وإلى اتحاد مصرفي، في أسرع وقت ممكن”

ودعيت أحزاب سياسية أوروبية لأول مرة لاختيار مرشحيها المفضلين لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، وذلك في مسعى لزيادة اهتمام الناخبين بالانتخابات التي ستجري في الفترة من 22 وحتى 25 مايو المقبل.

مراسلتنا في بروكسل إيزابيل ماركس داسيلفا تقول: “ في الوقت الحاضر مع 85 مقعدا في البرلمان الأوروبي، يعترف الحزب الليبرالي الأوروبي أنه قد يفقد شعبيته في بلدان مثل ألمانيا والمملكة المتحدة. ولتعويض ذلك، سيحاول الحزب الحصول على أصوات أكثر في بلدان مثل بولندا وجمهورية التشيك وإيطاليا، لكي لا يفقد مكانته باعتباره ثالث قوة سياسية في أوروبا “