عاجل

تقرأ الآن:

نقائص جليّة في بعض التجهيزات بسوتشي


رياضة

نقائص جليّة في بعض التجهيزات بسوتشي

قبيل ثلاثة أيام عن الإنطلاق الرسمي لألعاب سوتشي كل شيء يبدو جاهزا لاستقبال المشاركين والمناصرين، لكن بعض المصادر الإعلامية تحدّثت عن تأخر ملحوظ في إكمال بعض المنشآت التجهيزية مثل الفنادق، فرغم تسليم أربعة وعشرين ألف غرفة إلاّ أنّ جزءا منها تعرف بعض المشاكل.

نقائص اعترفت بها لجنة التنظيم كما تبيّن في تصريح أليكساندرا كوستيرينا، الناطقة الرسمية باسم لجنة تنظيم ألعاب سوتشي:“أن سعيدة أن أخبركم بأنّ كل الفنادق المخصصة للصحافة مفتوحة، حاليا يتم إجراء بعض العمليات في هذه المرافق، لذلك نقدم لكم خالص اعتذاراتنا عن بعض النقائص، في حال وجود أية مشكلة عليكم إخبار المركز الصحفي و إبلاغ مدير أماكن الأيواء”.

شوارع سوتشي التي تتحضر للموعد الرياضي العالمي تبدوا خالية من الكلاب والقطط الضالة، المدينة كانت مليئة بهذه الحيونات التي تم القضاء عنها بفضل فرق مختصصة أمر أثار سخط منظمات حقوق الحيوان التي استنكرت الأمر.

أليكساندرا كوستيرينا، الناطقة الرسمية باسم لجنة تنظيم ألعاب سوتشي، تقول:” لدينا في سوتشي خدمة خاصة مختصّة في قبض الكلاب، أنا أعلم أنّ المدينة تملك مأوى لهذه الحيوانات، بعد القبض عليها يتم فحصها لمعرفة ما إذا كانت في صحة جيدة، إنها مهام هذا الفريق الموجود في المدينة” .

ألعاب سوتشي كلّفت الخزينة الروسية حوالي خمسين مليار دولار أمريكي لتعتبر أغلى ألعاب أولمبية في التاريخ.