عاجل

تقرأ الآن:

السلطات الأمريكية توافق على استخدام تكنولوجيا السيارات الناطقة


الولايات المتحدة الأمريكية

السلطات الأمريكية توافق على استخدام تكنولوجيا السيارات الناطقة

إدارة الطرق السريعة الأمريكية لسلامة المرور الأميركية، تعلن أنها ستمضي قدما في خططها المرتبطة بتكنولوجيا جديدة ستمكن السيارات من التواصل مباشرة مع بعضها البعض وتبادل معلومات السلامة الأساسية مثل السرعة والموقع للمساعدة في تجنب حدوث الصدامات.

الخبراء اشادوا بإمكانية قدرة هذه التكنولوجيا المعروفة باسم التواصل من مركبة الى مركبة على انقاذ الأرواح

كبير المحررين في موقع ايدموند دوت كوم المتخصص بالمركبات البديلة يقول “ إذا اسطتعنا ان نطبق ذلك في الولايات المتحدة فاننا سنشهد انخفاضا كبيرا في ارقام الحوادث المرورية وبالطبع سوف يُحدث هذا ضجة كبيرة في باقي الدول للحصول على نفس هذه التكنولوجيا.

الخبراء اشاروا الى ان هذه التكنولوجيا يمكن أن تساهم في تجنب 80 في المائة من الحوادث وفقا لإدارة الطريق السريعة الأمريكية لسلامة المرور. فهي تسمح بإرسال إشارة إلكترونية إلى السيارات الأخرى وتتمكن هذه السيارات من الرد فورا وبصورة تلقائية كما تتيح أيضاً بتطبيق إجراءات أخرى، مثل تحويل السير أو زيادة السرعة، من خلال إرسال إشارة إلى السائقين الآخرين ما يسمح للسيارات بتجنب الارتطام ببعضها بسرعة أكبر من خلال الاعتماد على العين البشرية.

يشار الى أن معهد التأمين لسلامة الطرقات السريعة فأشار في بيان إلى أنه قد تمر أعواماً عدة قبل أن تتمكن التكنولوجيا الجديدة من إنقاذ عدد كبيرة من الأرواح.