عاجل

الزاوية: نتائج البطولات الأوروبية لكرة القدم

تقرأ الآن:

الزاوية: نتائج البطولات الأوروبية لكرة القدم

حجم النص Aa Aa

مرحبا بكم في الموعد الأسبوعي لكرة القدم الأوروبية “ الزاوية”.

لنستهل هذا العدد الرابع بقمة البريميير ليغ التي جمعت مانشستر سيتي بتشيلسي سهرة الإثنين، أحسن هجوم انهزم أمام أحسن دفاع في الدوري الإنجليزي، إفانوفيتش وضع حدا لسلسلة السيتيزانس دون انهزام بعد اثنتي عشرة مباراة، النادي اللندني يقف مرة أخرى كخصم قوي أمام سيتي الذي تغلب عليه من قبل في جولة الذهاب .

يوم الأحد أرسنال حقق فوزه السابع عشر في الموسم بتغلبه على كريستال بالاس بثنائية من توقيع أوكسليد-تشمبرلين.

أرسنال يبقى في الصدارة بفضل تشيلسي الذي كسب النقاط الثلاث في مانشستر، تشكيلة مورينيو ترفع رصيدها إلى ثلاث وخمسين نقطة بفارق اثنتين عن الغونرس.

لننتقل إلى ألمانيا حيث يواصل بايرن ميونخ سيطرته على البوندسليغا بتحقيق فوز آخر على حساب أينتراخت فرانكفورت، مباراة احتضنها ملعب أليانس أرينا.

فوز ساحق حقّقه بايرن ميونخ على أرضه أمام أينتراخت فرانكفورت في رسم اليوم التاسع عشر من البوندسليغا.

هدف السبق وقّعه ماريو جوتزيه بعد اثنتي عشرة دقيقة عن غنطلاق المباراة بعد تمريرة من ماريو ماندزوكيتش.

وقبيل دقيقة واحدة عن نهاية الشوط الأول أضاف الدولي الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثاني مستغلا خطأ دفاع الفريق الخصم .

هدف الكايزر ريبير تلاه الهدف الثالث من توقيع العائد الآخر من إصابة الهولندي أريان روبين، هدف جاء إثر تمريرة من جوتزيه لروبن الذي سدّد الكرة بكل قوة لتهزّ شباك إينتراخت.

وبعد دقيقتين تمكن دانت من إحراز هدف رابع للبيارن برأسية محكمة بعد ضربة زاوية من تنفيذ فرانك ريبيري.

قبل دقيقة عن انتهاء الوقت الرسمي وبعد عمل فردي مميّز أضاف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الخامس والأخير للنادي البافاري.

النادي البافاري يبقى في قمة الترتيب بثلاث و خمسين نقطة بفارق ثلاث عشرة نقطة عن ملاحقه ليفركوزن الذي تغلب على شتوتغارت.

لنتحول إلى الليغا التي تعرف حربا ضارية بين الأندية الثلاثة الكبيرة في إسبانيا، أف سي برشلونة صاحب الإنتصارات الخمسة و العشرين في معقله كامب نو أخفق السبت أمام أف سي فالنسية الذي تفوق على بطل إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين. باكو ألكسير صاحب الهدف الثالث لفالنسية كان وراء هزيمة نادي البلاوغرانا الذي يغادر صدارة الليغا لأول مرة هذا الموسم.

يوم الأحد كان يوم أتليتيكو مدريد الذي لم يفوت فرصة استضافته لريال سوسيداد ليتقدمه برباعية نظيفة من إحراز فيا، ديغو كوستا، ميراندا ودييغو أبطال السهرة بملعب فيسانتي كالديرون.

وفي وقت لاحق لم يحسن الريال استغلال فرصة انهزام البارسا للإفتكاك بالصدارة، فرغم هدف السبق الذي أحرزه خيسي إلا أن النادي الملكي لم يتمكن من الحفاظ على هذا التقدم بعدما تمكن إيباي من ترجيح الكفة، كما فقد الريال خدمات رونالدو الذي طرد من الحكم قبل ربع الساعة عن نهاية المباراة.

أتليتيكو يصعد بذلك إلى المركز الأول من ترتيب الليغا برصيد سبع وخمسين نقطة بينما يتقاسم برشلونة والريال المركز الثاني بأربع و خمسين نقطة لكل واحد.

في الدوري الهولندي دو ريدير يتسبب في وقف مسيرة الرائد أياكس، إليكم أهم اللحظات من هذه المباراة.

في مواجهة أوتريخت وأياكس كانت المبادرة من جانب الثاني الذي تمكن من هز شباك مضيفه في الدقيقة الخامسة والعشرين عن طريق دالي بليند.

تقدم لم يدم طويلا أمام فريق يرغب في الإبتعاد عن منطقة الخطر، هدف ترجيح الكفة سجّله ستيف دو ريدير في الدقيقة الثالثة و الثلاثين.

بتعادل فيتيسيه مع فينورد كان بإمكان أياكس الإبتعاد أكثر في الصدارة لكن بعد تعادله مع أوتريخت لا تغيير يذكر، فيتيسه يحتل المركز الثاني وتوانتي يقترب أكثر فأكثر.

إلى هنا نصل إلى نهاية “الزاوية” موعدنا بكم يتجدد الأسبوع المقبل بتفاصيل أكثر عن كرة القدم الأوروبية.