عاجل

تقرأ الآن:

إردوغان من ألمانيا: "الغبار لا يستطيع حَجْبَ نورِ الشمس"


تركيا

إردوغان من ألمانيا: "الغبار لا يستطيع حَجْبَ نورِ الشمس"

المعركة السياسية تتواصل بين رئيس الحكومة التركية رجب طيب إردوغان وخصومه. وقائعها تجري هذه المرة في ألمانيا التي تتواجد فيها قاعدة انتخابية تركية شديدة الأهمية.
آلاف أتراك ألمانيا حضروا تجمعا في برلين لإردوغان اعتُبِر جزءا من حملة انتخابية قبيل الانتخابات البلدية في شهر مارس/آذار ثم الرئاسية الصيف المقبل.

إردوغان قال منتقدا خصومه:

“إن الكذب من شِيَمِهم، وهذا ما تعلَّموا فعلَه. إنهم يحاولون التأثير في الغير ويعتقدون أن بعض آثار أكاذيبهم ستترسخ، لكنني أقول: لا يمكنكم أن تحجبوا نورَ الشمس بالغبار والأوساخ”.

زيارة إردوغان إلى ألمانيا قابَلَتْهَا شريحةٌ أخرى من أتراك هذا البلد بالاحتجاج والمطالبة برحيله واصفة إياه باللص في إشارة إلى فضائح الفساد الأخيرة التي أضعفتْ نسبيا رئيس الحكومة التركي عشية استحقاقات انتخابية حاسمة بالنسبة لمستقبله السياسي.

إردوغان يعوِّل على الجالية التركية في ألمانيا، التي تُقدَّر بمليون ونصف المليون شخص، لتعويض الضرر الذي تعرضتْ له شعبيتُه في تركيا. وفي ألمانيا أيضا يبحث إردوغان عن اختراقٍ في ملفِّ انضمام بلده إلى الاتحاد الأوروبي يُعزِّز موقفَه مُعَوِّلاً على دعم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل…وهذا تَحَدٍّ آخر صعب المنال.