عاجل

تقرأ الآن:

موسكو تضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات ألعاب سوتشي


روسيا

موسكو تضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات ألعاب سوتشي

قبل أيام من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي في روسيا، اللمسات الأخيرة توضع على التحضيرات، بما فيها اختبار نظام الألعاب النارية الذي بُرمج لليوم الافتتاحي للألعاب. ويأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح الدورة الـ: المائة والست والعشرين للجنة الأولمبية الدولية في سوتشي أمس الثلاثاء.

وفيما يُذَكِّر مدير اللجنة الأولمبية الدولية بالطابع الإنساني الودي والرياضي البحت لهذه التظاهرة، يحرص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على توجيه تحية شكر وعرفان للمنظِّمين مُبديا رضاه عن عملهم. بوتين قال:

“أريد أن أخص بالذِّكر الجهود الجبارة التي بُذلتْ خلال أعوام من أجل إنجاز هذا المشروع الأولمبي. أنتم أعضاء اللجنة الأولمبية لقد تفضلتم بدعم الحُلم الأولمبي لعشرات ملايين الروس”.

توماس باش مدير اللجنة الأولمبية الذي حضر هذا التجمع شدد على ضرورة تفادي تسييس الألعاب الأولمبية قائلا:

“نحن ممتنون للذين يحترمون مبدأ أن الرياضة لا يمكنها إلا أن تكون أداة تساهم في التطور والسلام إذا تم تفادي استخدامها في السياسة”.

يأتي موقف مدير اللجنة الأولمبية في ظل توقعات باغتنام المعارضة الروسية وحلفائها الألعاب الأولمبية التي تنطلق الجمعة المقبل لانتقاد السياسة المنتهجة من طرف الرئيس الروسي في العديد من القضايا بما فيها المِثلية الجنسية.