عاجل

تقرأ الآن:

بان كي مون يندد بقانون روسي ضد المثلية الجنسية


روسيا

بان كي مون يندد بقانون روسي ضد المثلية الجنسية

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي موني وصل الى سوتشي لحضور حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية وتطرق إلى قانون يثير حملة انتقادات واسعة في روسيا، بالتزامن مع قرب إعطاء إشارة انطلاق الألعاب، وهو القانون المتعلق بمعاقبة كل من يقوم بالترويج للمثلية الجنسية أمام القاصرين.
يقول بان كي مون :“علينا جميعا أن نرفع أصواتنا لمنع التهجم على السحاقيات ومثليي الجنس والمتحولين جنسيا علينا معارضة الاعتقالات والسجن والقيود التمييزية بحق المثليين”.
رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في سوتشي، أكد
أنه إذا تحدث أحد الرياضيين المشاركين عن حقوق المثليين فإنه لن يعرض نفسه لعقوبات ولكن عليه احترام الميثاق الأولمبي الذي لا يسمح “ بأي من أنواع الدعاية “
يقول ديمتري شيرنيسخينكو، رئيس اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في سوتشي:” خلال المسابقات الرياضية، والألعاب الأولمبية، نعتمد على الميثاق الأولمبي. قواعده تحظر جميع أنواع الدعاية، بالإضافة إلى أننا في إطار مهرجان رياضي. إذن دعونا نتحدث عن الرياضة وليس عن السياسة.”
السلطات الروسية اتخذت إجراءات أمنية مشددة،
تحسبا لأي طارئ قد يفسد فرحة الروس باحتضان بلادهم لهذه التظاهرة الرياضية الهامة.
يقول مراسل يورونيوز من سوتشي دينيس لوكتييه:“بدأ العد العكسي لإفتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي. بعد أعوام من التحضيرات المكلفة، فإن أول ألعاب أولمبية في تاريخ روسيا إثر انهيار الإتحاد السوفياتي ستبدأ رسميا.”