عاجل

تقرأ الآن:

سيرغي لافروف ليورونيوز :"كثرة الحديث عن مقاطعة الألعاب الأولمبية هي من أجل ازعاج روسيا ولكننا غير منزعجين على الاطلاق"


روسيا

سيرغي لافروف ليورونيوز :"كثرة الحديث عن مقاطعة الألعاب الأولمبية هي من أجل ازعاج روسيا ولكننا غير منزعجين على الاطلاق"

أجواء من الترقب ترافق انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي غدا الجمعة و التي سيحضرها اكثر من 40 رئيسا معظمهم من اسيا ودول الاتحاد السيوفيتي السابق.
مقاطعة المسؤولين الغربيين لحفل الافتتاح يراه وزير الخارجية الروسي بأنه مقاطعة لحدث رياضي عالمي ورفض لدعوة اللجنة الأولمبية.
وقال لافروف في تصريح خاص ليورونيوز :“الجدل الدائر بخصوص مقاطعة الألعاب الأولمبية هو مجرد هراء، وبما انكم تطرقتكم للموضوع، فاني لا أستطيع أن أتذكر أي دورة للالعاب الأولمبية سابقة حظيت بمثل هكذا نوع من الاهتمام والحديث عن عدد الرؤساء والشخصيات التي ستحضر والتي قررت عدم الحضور، واعتقد ان هذه التفاصيل هي فقط من اجل ازعاج روسيا ولكننا غير منزعجين على الاطلاق”.
“وبالمناسبة ارسال هو لم يتم عن طريق الدولة المضيفة ولكن من قبل اللجنة الاولمبية الدولية لذلك تلك الشخصيات السياسية الغربية و الاوروبية التي أعلنت رفضها للدعوة فانهم في الواقع يرفضون دعوة اللجنة ونحن نهنئهم على ذلك”.
أما سكان المدينة فبعضهم يعاني من الضجيج و كثرة الزوار الذين جاؤوا الى سوتشي و البعض الاخر متحمس للغاية لهذا الحدث الرياضي العالمي .
أحد المقيمين في سوتشي يقول :“هناك انقطاع في التيار الكهربائي من وقت الى أخر لمدة ساعة أو أكثر كان هناك ضجيج تكسير الصخور و اليوم كثرة في الزاور ولكننا يمكن ان نتسامح مع هذا فالامر يستحق العناء فقد نجا شعبنا من محن أسوأ بكثير في التاريخ. “