عاجل

تقرأ الآن:

أولمبياد سوتشي: هوفل-ريش تحتفظ بلقب السباق المزدوج الكبير


رياضة

أولمبياد سوتشي: هوفل-ريش تحتفظ بلقب السباق المزدوج الكبير

مرحبا بكم في الركن الأولمبي، نبدء بالتزلج الألبي ونجاح الألمانية ماريا هوفل-ريش في الإحتفاظ بلقبها الأولمبي في السباق المزدوج الكبير، في سباق الهبوط الجزء الأول من المسابقة احتلّت المركز الخامس بفارق أزيد من ثانية عن منافستها الأولى الأمريكية جوليا مانكوزو صاحب الفضية في ألعاب فانكوفر، ولكنّها قدّمت أفضل أداء في الشطر الثاني في سباق التعرج لتفتك بصدارة الترتيب.

ميدالية الفضة عادت للنمساوية نيكول هوسب بينما نالت جوليا مانكوزو ميدالية البرونز، بطلة العالم تينا مازي احتلّت المركز الرابع.

بعد خيبة الأمل في اليوم الأول، ذهبية هوفل-ريش هي الثانية لألمانيا التي بدأت حصادها للإلتحق بصدارة الترتيب حسب الميداليات في هذه الألعاب.

بعد إخفاقه في سباق السرعة من البياثلون تمكّن الفرنسي مارتان فوركاد من إحراز تتويجه الأولمبي الأول بفوزه في سباق التتابع، فوركاد الذي كان سادسا بعد الإنطلاق فرض وتيرة عالية مكّنته من تعميق الفارق عن منافسيه الذين ارتكبوا عدة أخطاء، من بينهم بطل سباق السرعة الأسطورة أولي إينار بيورندالن صاحب المركز الرابع الذي أهدر فرصة تجاوز مواطنه بيورن دالي في سجل الميداليات الأولمبية.

التشيكي أندراي مورافنش نال الفضية بالعلامة الكاملة في الرمي بالبندقية، الفرنسي الآخر جون غيوم بياتريكس نال البرونزية بعدما كان في المركز الرابع عشر.

في التزلج السريع على مضمار قصير عادت ميدالية الذهب في سباق ألف وخمسمائة متر للكني شارل هاملين الذي كان قد انتزع ميداليتين في ألعاب فانكوفر الأخيرة، في النهائي هاملين تحكّم جيدا في السباق منذ الإنطلاق.

طموح الكنديين في هذه الألعاب الأولمبية غير محدودة، أمامهم فرصة انتزاع اللقب الأولمبي في مسابقتي الفردي والتناوب.

ميدالية الفضة عادت للصيني هان تيانيو، ميدالية البرونز أحرزها الروسي فيكتور آن الذي يتوج لأول مرة مع بلده الجديد بعد تتويجه بذهبية في فانكوفر مع كوريا الجنوبية.

فلاديمير بوتين الرئيس الروسي المتواجد بسوتشي معقل الألعاب قام بزيارة حميمية لبيت النمسا حيث هنأ بطلا مميز.

البعثة النمساوية المشاركة في ألعاب سوتشي حظيت سهرة الأحد بزيارة مفاجأة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هذا الأخير حلّ في ضيافة البيت النمساوي بمعقل الألعاب لتهنئة ماتياس ماير بعد تتويجه بالميدالية الذهبية لسباق الهبوط ضمن منافسات التزلج الألبي رجال.

ماير وضع حدا لعقم نمساوي في اختصاص الهبوط استغرق اثنتي عشرة سنة، الوندرتيم النمساوية لم تتفوق في هذا الإختصاص منذ ألفين واثنين سنة تتويج فريتز ستروبل بذهبية أولمبياد سالت لايك سيتي الأمريكية.

فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي صرّح قائلا:“أولا أقدم لماير خالص التهاني بعد فوزه بالميدالية الذهبية، أنا جد سعيد لأن كل شيء جيد”.

إلى هنا نصل إلى نهاية الركن الأولمبي، الألعاب مستمرة فكونوا معنا لمتابعة النتائج.