عاجل

زاوية كرة القدم الأوروبية

تقرأ الآن:

زاوية كرة القدم الأوروبية

حجم النص Aa Aa

مرحبا بكم في هذا العدد الخامس من “الزاوية” البرنامج الخاص بكرة القدم في أوروبا.

لا مجال للإسترخاء في إسبانيا حيث تستمر المعركة بين الثلاثة الكبار، ريال مدريد يصعد إلى الصدارة بعد فوزه على أرضه أمام فياريال بأربعة أهداف مقابل اثنين، رجل المباراة هو الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجّل هدفين ليرفع سجله من الأهداف مع النادي الملكي إلى مائة وأربعة أهداف ليعادل رقم البرازيلي رونالدو، بايل والشاب الواعد خيسي أحرزا الهدفين الآخرين للريال.

وبعد دقائق عن نهاية المباراة بسانتياجو بيرنابيو، أتليتيكو يتعثر مرة أخرى بعد هزيمته في ذهاب نصف النهائي من كأس الملك، تشكيلة سيميوني انهارت بألميرية بثنائية نظيفة من توقيع فيرزا لتعود خاوية الوفاض.

انفراد أتليتيكو بالصدارة لم يدم سوى سبعة أيام، الريال والبارسا إلتحقا به في المقدمة، البلاوغرانا استعادوا نكهة الفوز مع ميسي في إشبيلية، الحرب الأهلية في إسبانيا إذا متواصلة.

الجولة الخامسة والعشرون من البرميير ليغ بدأت بمفاجأة في أنفيلد، أرسنال عرف إخفاقا كبيرا أمام مضيفه لفربول الذي سحق النادي اللندني بخمسة أهداف مقابل واحد، لا مجال للحديث عن أزمة في بيت الغونرس لكن الأمر المؤكد هو أنّ تشكيلة فينجير في صراع مع الأندية الخمسة الكبرى من منافسيها، في هذا التحدي أرسنال حصد متوسط نقطة واحدة في كل مباراة بفوز واحد أمام الحمر في نوفمبر الماضي.

تشيلسي يفتك بالصدارة بفوزه في الديار على نويكاسل، لقد كانت سهرة إيدين هازار اللاعب الدولي البلجيكي الذي وقّع هاتريكيته الأولى مع البلوز.

أربعة أندية تفصلها ست نقاط في الصراع من أجل نيل لقب البرميير ليغ، تشيلسي استغلّ هزيمة أرسنال ليتربّع على عرش الترتيب بفارق نقطة عن نادي الغونرس الذي يتقدّم بدوره بفارق واحدة عن سيتي المتعادل مع نورويش.

لننتقل الآن إلى فرنسا حيث غيبت الإصابة كلّ من كافاني وفالكو عن قمة اليوم الرابع والعشرين من الدوري الأول بين موناكو وضيفه باريس سان جيرمان التي انتهت بنفس نتيجة الذهاب أي بهدف لمثله، هدف “بي أس جي” أحرزه باستوري الذي يستعيد طريق الشباك من جديد، هدف التعادل لموناكو سجّله الرازيلي تياجو سيلفا ضد مرماه، المؤكد أنها لم تكن ليلة النجم إبراهيموفيتش.

عموما يبقى التعادل في صالح النادي الباريسي الذي يبقى متصدرا بفارق خمس نقاط أمام تشكيلة رانييري، ليل يقترب أكثر بفوزه على سوشو لكنّه يبقى على بعد إحدى عشرة نقطة عن الرائد.

نابولي يعود ويتفوق في الكالتشيو بتغلبه على ضيفه أي سي ميلان بثلاثة أهداف لواحد، هيجواين وقّع منها ثنائية ليرفع رصيده إلى إثني عشر هدفا في الموسم الحالي، فرحة هيجواين قابلتها دموع بالوتيلي، “سوبر ماريو” لم يقدّم أداءا جيدا في مباراة لم يكملها بعد استبداله بلاعب آخر.

ديربي العاصمة روما انتهى بالتعادل السلبي، مباراة سيطر عليها أس روما لكنّه لم يتمكن من تخطي دفاع لازيو المتماسك.

الجالوروسي قد يندمون كثيرا خاصة بعد تعادل يوفنتوس مع فيرونا، السيدة العجوز تبقى في صدارة الترتيب بفارق تسع نقاط عن تشيكلة رودي غارسيا، بينما يحتل نابولي المركز الثالث.

هذا ما في جعبتنا في هذا العدد موعدنا بعد أسبوع في برنامج” الزاوية” للحديث عن مختلف بطولات كرة القدم في أوروبا.