عاجل

فيضانات تغمر جنوب غربي انجلترا

تقرأ الآن:

فيضانات تغمر جنوب غربي انجلترا

حجم النص Aa Aa

بداية هذا العام شهد غزارة أمطار هي الأقوى منذ عقود طويلة في إنجلترا، حيث ستظل منازل عدة تغمرها المياه بضعة أسابيع جنوب غربي البلاد، في مناطق مثل كورنوول وديفون وسومورست.
ألف منزل تقريبا تم إجلاء ساكنيه وألف وستمائة جندي على أهبة التدخل في عمليات الانقاذ متى استدعت الحاجة ذلك. لكن حالة الاستياء لدى المواطنين تعاضمت في المناطق الغارقة في مياه الفيضان على طول نهر التاميز ومناطق أخرى. ويقول واحد من الأهالي:

“تدفقت مياه المجاري في الخلف، وهذه الآن مياه المجاري وبإمكانكم أن تشتموا الرائحة في كامل المطبخ. أقوم بضخ الماء إلى الخارج الآن. أحد الجوار قال لي إنه عاش عشرين سنة في المنطقة، وإنه لم يشهد فيضانات كهذه، وأنا أعيش هنا منذ أربع سنوات، “.
عديد الشوارع تحولت إلى برك عائمة، وأخرى وضعت في مداخلها الحواجز. ويقول متساكن آخر:

“هناك سبل لتجنب الأسوإ، ولم يكن هناك بد من غلق الطرق. الناس يفقدون سياراتهم لأنهم لا يمتثلون لما يسدى إليهم، وأقول لأناس كهؤلاء في كل مرة يمرون فوق المياه يتسببون في ارتفاع مستواها بعض السنتمرات”.

ویتوقع مراقبوا الأحوال الجوية أن يرتفع منسوب المياه، مع توقع نزول أمطار الأيام المقبلة جنوب البلاد وغربها.
وتقول موفدة يورونيوز إيميلي ديكستر:

“الشرطة هنا وفي المنطقة المجاورة أعلنت هذه الأماكن مناطق منكوبة، ويقول مسؤولو السلامة إنه لم يسبق لهم أن أصدروا إنذارات بشأن فيضانات خطيرة كهذه. بعض المناطق شهدت هطول كميات مضاعفة من مياه الأمطار، وهذا هو أكثر المواسم مطرا منذ نحو قرنين ونصف القرن، “.