عاجل

اليونان : معدلات تاريخية جديدة في بطالة الشباب

تقرأ الآن:

اليونان : معدلات تاريخية جديدة في بطالة الشباب

حجم النص Aa Aa

بيانات البطالة في اليونان أظهرت مستوى قياسياً جديداً يعادل ثمانية وعشرين في المائة في تشرين الثاني/نوفمبر.
البطالة تشكل القلق الرئيسي للحكومة الائتلافية في اليونان التي تحرص على اظهار وجود ضوء في نهاية النفق بعد سنوات من التقشف القاسي.

سيدة يونانية عاطلة عن العمل تقول :
نحن لا نرى إشارات إيجابية، ونحن جميعا نبحث عن بعض الحلول مثل هذا البرنامج لمدة 5 أشهر ولكن بعد 5 أشهر سنكون مجدداً بلا عمل، لنلتحق ببرنامج آخر مدته خمسة أو ستة أشهر.

الارتفاع يعادل ثلاثة أعشار النقطة من سبعة وعشرين وسبعة مئوية في الشهر السابق، فيما سجلت بطالة الشباب في البلاد مستوى تاريخي يعادل واحد وستين وأربعة في المائة.

اقتصاديون يرون أن سوق العمل أظهر رد فعل متأخر لبوادر انتعاش أخرى في الاقتصاد مثل مبيعات التجزئة و النشاط الصناعي والبناء، ويعزون تردي التوظيف إلى فقدان الدعم من السياحة الذي كان منتظراً في الأشهر السابقة، متنبئين بمزيد من الارتفاع في البطالة خلال الربع الأول مع إعادة هيكلة الشركات.

مراسلة يورونيوز من أثينا تقول :
الحكومة اليونانية تستعد لأول خروج إلى الأسواق العالمية بعد أربع سنوات . النجاح سيضعها في مصاف البلدان التي اجتازت برنامج المساعدات الدولي. مع ذلك، اليونان هي البلد الوحيد بين المدرجين في حزم المساعدة الدولية، الذي يشهد ارتفاعاً بمستويات قياسية في البطالة دون أي علامة على عكس الإتجاه.