عاجل

مرحبا بكم في النشرة الأولمبية الخاصة بسوتشي
اليوم السادس من المنافسة تميز بالفوز الثاني للمتزلج الفرنسي مارتين فوركارد في سباق البياتلون لمسافة 20 كيلومترا عقب ثلاثة أيام فقط من تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق المطاردة.
الفرنسي أهدر هدفا واحدا في جولة الرماية لكنه كان الأسرع على حلبة
التزلج متفوقا على الألماني إيريك ليسير الذي أحرز الميدالية الفضية بفارق 12 ثانية عن المتصدر، فيما احتل الروسي يفجيني جارنيشيف المركز الثالث متأخرا بفارق 34 ثانية عن فوركاد.
وبالعودة إلى فوركاد، لايزال أمام الفرنسي ثلاث سباقات للمشاركة في سوتشي، لذلك من المؤكد أننا سنتحدث عن البطل الفرنسي مرات عدة في نشراتنا المقبلة.

رغم الاصابة التي تعاني منها، تجاوزت البطلة جوستينا كوالتشيك الآلام وسيطرت على منافسات التزلج الكلاسيكي لمسافة عشرة أمتار، رغم الكسر الثلاثي الذي تعاني منه على مستوى قدمها اليسرى.
وبهذه الميدالية أضافت البولندية إنجازا أولمبيا جديدا إلى خزانتها بعد الميدالية التي سبقت وأحرزتها في فانكوفر في العام 2010.
المتزلجة تفوقت بفارق 18 ثانية عن منافستها السويدية شارلوت كالا والنورفيجية ماريت بجورجين المرشحة الأوفر حظا مع كووالتشيك، والتي احتلت المركز الخامس بفارق 33 ثانية.
النورفيجية تيريز يوهاغ أكملت منصة التتويح بحلولها في المركز الثالث.

السباق النهائي للتزلج على المضمار القصير 500 متر للسيدات شهد اصطدام 3 من اللاعبات المشاركات في السباق. البريطانية إليز كريستي انزلقت في المضمار وأسقطت الايطالية فونتانا وبارك، كريستي وفونتانا حاولتا النهوض سريعا لمواصلة مطاردة الكورية الجنوبية بارك سونج هي، قبل أن تسقط بارك مرة أخرى أثناء محاولتها العودة إلى المنافسة.
كريستي نجحت في عبور خط النهائية في الصف الثاني لكن تم معاقبتها لتسببها في حادثة التصادم. وأحرزت الصينية لي جيانرو الميدالية الذهبية فيما حصدت الايطالية على الميدالية الفضية واللاعبة الكورية الجنوبية بارك سونج هي على الميدالية البرونزية.

ممثلة الصين تشانج هونغ تتفوق في منافسات نهائي 1000 متر سيدات ضمن منافسات التزلج السريع وتهدي بلادها أول ميدالية ذهبية أولمبية في هذا الصنف الرياضي. تشانج هونغ تفوقت على أبرز منافساتها البطلة الأولمبية ثلاث مرات الهولندية ايرين فاست التي حصدت الميدالية الفضية لتضيفها إلى الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر التي فازت بها يوم الأحد الماضي، كما تفوقت على بطلة العالم في هذا الصنف الرياضي الروسية أولغا فاتكولينا التي تركت الميدالية البرونزية للهولندية مارجوت بوير.

ضربة قاسة تلقتها روسيا عقب انسحاب الروسي يفجيني بلوشينكو
أمل الضيف في منافسات التزلج الفني في أولمبياد سوتشي مباشرة قبل انطلاق منافسات فردي الرجال.
قرار بلوشينكو الانسحاب من المنافسة جاء بسبب مشاكل يعانيها في الظهر.
بلوشينكو البالغ من العمر 31 عاما صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد العام 2006 ساهم في فوز بلاده بالميدالية الذهبية في منافسات التزلج الفني للفرق يوم الأحد الماضي.

الشاب المعجزة الياباني يوزورو هانيو توج بالميدالية الذهبية في منافسات التزلج الفني رجال أمام البطل الأولمبي ثلاث مرات الكندي باتريك شان والاسباني خافيير فيرنانديز الذي اكتفى بالمركز الثالث.

كما فاز الأمريكي جوس كريستينسين البالغ من العمر 22 عاما بذهبية التزلج على الألواح “ سلوب ستايل رجال.
أمريكا هيمنت على المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة بعدما احتل غوس كينورثي المركز الثاني ونيكولاس غوبر الصف الثالث.

في جدول الترتيب العام ألمانيا عززت من موقعها في صدارة الترتيب بحصولها على سبع ميداليات ذهبية أولمبية، فيما النرويج حصدت 13 ميدالية. هذا كل ما لدينا اليوم في نشرة سوتشي الأولمبية إلى اللقاء.