عاجل

مرحبا بكم في النشرة الریاضية اليومية الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية في سوتشي.

اليوم الخامس من المنافسات تميز بحدث رياضي تاريخي غير مسبوق عقب فوز السلوفينية تينا مايز و السويسرية دونيك غيسين بذهبية التزلج الألبي المنحدر بعد أن سجلتا نفس التوقيت وهو إنجاز لم يسبق أن شهدته الألعاب في هذا الصنف الرياضي.

مايز التي فازت بفضيتين في سباقي الطويل و سباق المتعرج في أولمبياد فانكوفر سجلت توقيتا مماثلا للسويسرية لشترك معها في الصدارة و تفوزا بالذهب.

هذا التتويج جاء بعد الأداء الباهت للبطلة الأمريكية جوليا مانكوسو التي احتلت الصف الثامن والألمانية ماريا هوفل ريخ التي جاءت في المركز الثالث عشر، كما استفادتا من غياب البطلة ليندسي فون بسبب الاصابة على مستوى الركبة.

في مربع التتويج نجد سويسرية أخرى وهي لارا غوت التي لم تنجح في الفوز بالذهب واكتفت بالميدالية البرونزية.

الألماني إيريك فرانزل حافظ على مركزه في منافسة التركيب الاسكندنافي وقام بقفزة من على تلة تلتها منافسات التزلج لمسافة عشرة أمتار، وبهذا الانجاز أضاف البطل اللقب الذي كان يفتقده في خزانته، الذهب الأولمبي. فرانزل حافظ على نتيجته بعد منافسة القفز وليس لديه مشاكل تذكر للحفاظ على تميزه على حساب منافسيه.

المركز الثاني عاد إلى الياباني أكيتو واتاب، الفائز إلى حد الساعة بأربعة سباقات في منافسات كأس العالم والتتابع في بطولة العالم في العام 2009.

فيما احتل النرويجي ماغنوس كروغ المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية.

هيمنة هولندا على منافسات التزلج السريع لا تزال متواصلة. فبعد التتويج بمنافسات 3 مرات 500 و 5000 متر، الهولنديون أضافوا المركز الأول والثالث في منافسات 1000 متر، ستيفان غروتيز بات بطلا أولمبيا فيما ميشيل مولدير الذي سبق وأحرز سباق 500 متر فحصد الميدالية البرونزية.

الميدالية الفضية كانت من نصيب الرجل الذي كسر هيمنة هولندا، الكندي ديني موريسون.

انتصار للبلد المضيف في منافسات الزوجي لمسابقة التزلج الفني مع ممثلي روسيا، اللذان احتلا الصف الأول والثاني في منصة التتويج.

عرض مبهر قدمته تاتيانا فولوزهار وماكسيم ترانكوف كما حطما الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط.

نتائج إيجابية كذلك سجلها الثنائي الروسي كسينيا ستولبوفا وفيدور كيلموف بحصولهما على الميدالية الفضية.

بينما حصدت ألمانيا الميدالية البرونزية عن طريق أليونا سافشينكو وروبن سزولوفي.
وهذه هي المرة الثانية التي تفوز فيها روسيا بالميدالية الذهبية في التزلج الفني على مضمار ايسبرج أرينا بعد أن سبق وقاد يفجيني بلوشينكو البلاد للفوز بمسابقة التزلج الفني للفرق يوم الأحد المنصرم.

مع نهاية اليوم الخامس من المنافسة، ألمانيا تحتل المركز الأول في ترتيب الميداليات بمجموع ثماني ميداليات، من بينها ست ذهبيات. النرويج حصدت 12 ميدالية أربع ميداليات منها من المعدن الثمين.

أشكركم على حسن المتابعة تابعوا معنا يوميا أخبار الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي.