عاجل

عاجل

نتائج اليوم السابع من أولمبياد سوتشي

تقرأ الآن:

نتائج اليوم السابع من أولمبياد سوتشي

حجم النص Aa Aa

أهلا بكم مشاهدينا في النشرة الرياضية الخاصة بأولمبياد سوتشي الشتوي.
اليوم السابع من المنافسة تميز بفوز المتزلج السويسري ساندرو فيليتا برابع ميداليات منتخب بلاده هذا الجمعة في سباق الانحدار السوبر المركب للرجال ضمن فعاليات التزلج الالبي.

فيليتا قطع مرحلة التزلج المتعرج على مضمار روز خوتور خلال 50.32 ثانية، وأنهى السباق بزمن إجمالي بلغ دقيقتين و45.20 ثانية.

الأسطورة الكرواتي إيفيكا كوستيليتش توج برابع ميدالية فضية على التوالي في سباق تزلج مختلط متقدم، بعدما حل في المركز الثاني بفارق 0.34 ثانية خلف فيليتا.فيما اكتفى الايطالي كريستوف اينيرنهوفر بالميدالية البرونزية.

السويسري داريو كولونا یفوز بالميدالية الذهبية الثانية على التوالي في سباق تزلج اختراق الضاحية الكلاسيكي لمسافة 15 كيلومترا في سوتشي.

الانجاز يأتي بعد الميدالية الذهبية التي فاز بها في مسابقة سكياثلون يوم الأحد المنصرم،عقب تجاوزه لحادث وقع له في منتصف الأسبوع الجاري على مضمار التزلج.

كولونا تفوق على السويدي يوهان أولسون، بطل العالم في سباق 50 كيلومتراً، بفارق 28.5 ثانية.

السويدي الآخر دانييل ريتشاردسون توج بالميدالية البرونزية بفارق 38.8 ثانية عن المتصدر.

كولونا سبق وأحرز الميدالية الذهبية لسباق اختراق الضاحية الحر لمسافة 15 كيلومتراً في أولمبياد فانكوفر في العام 2010.

ميدالية ذهبية ثانية للبيللاروسية داريا دوماراشيفا التي حققت إنجازا رائعا في منافسات البياتلون هذا الجمعة.

دوماراشيفا البالغة من العمر 27 عاما فازت بسباق فردي السيدات لمسافة 15 كيلو مترا متفوقة على السويسرية سيلينا غاسباران التي توجت بالميدالية الفضية فيما جاءت البيلاروسية ناديزا سكاردينو بالميدالية البرونزية.

دوماراشيفا قدمت عرضا مبهرا بعدما سبق وتوجت بميداليتها الذهبية الأولى مطلع الأسبوع الجاري.

البطلة الأولمبية مرتين لم تترك أي حظ لمنافساتها في السباق بفضل الأداء الجيد الذي قدمته على الرغم من ارتكابه لخطأ في الرماية ما يعني عقوبة لدقيقة واحدة.

في منافسات التزلج الفني رجال بات الياباني يوزورو هانيو البطل الأولمبي الجديد في هذا الصنف الرياضي في سوتشي. هانيو البالغ من العمر 19 عاما استفاد من انسحاب الروسي يفجيني بولشينكو واحتل الصف الأول في منافسات البرنامج القصير والحر، ورغم سقوطه مرتين إلا أنه بات أول ياباني يحرز الميدالية الذهبية في التزلج الفني.

هانيو تفوق على الكندي بطل العالم ثلاث مرات باتريك شان الذي ارتكب عدة أخطاء، وتغلب كذلك على الكازاخستاني دينيس تين الذي قفز من المركز التاسع الى الثالث في منصة التتويج.
بطل أوروبا الحالي خافيير فيرنانديز أنهى المنافسة في المركز الرابع.

المتزلجة البريطانية اليزابيث يارنولد باتت ثاني لاعبة بريطانية على التوالي تتوج بذهبية منافسات الزلاجات الصدرية سيدات في سوتشي. يارنولد الفائزة بكأس العالم هذا الموسم حققت أفضل زمن في المراحل الأربعة للمسابقة التي جرت يوم الخميس وتواصلت هذا الجمعة لتفرض هيمنتها في هذا السباق مانحة بلادها أول ميدالية ذهبية في دورة سوتشي. الأمريكية نويل بيكوس-بيس حصدت الميدالية الفضية في حين نالت الروسية إيلينا نيكيتينا الميدالية البرونزية. سويسرا رفعت رصيدها حتى الآن الى 7 ميداليات بينها 5 ذهبيات وصعدت الى المركز الثاني في الترتيب العام خلف ألمانيا المتصدرة.

شكرا لكم على المتابعة مشاهينا ترقبوا أخبار أولمبياد سوتشي يوميا من خلال نشرتنا الرياضية.