عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان برلين السينمائي يوزع جوائزه الكبرى


ألمانيا

مهرجان برلين السينمائي يوزع جوائزه الكبرى

في حفل مميز وزع مهرجان برلين السينمائي الدولي السبت جوائزه .الختامية لعام 2014

وقد حاز المخرج الصيني دياو ينان علي جائزة الدب الذهبي المرموقة للمهرجان لأفضل فيلم سينمائي، الفيلم يحمل إسم “فحم أسود وجلد رقيق” وتدور أحداثه حول ضابط شرطة متقاعد يحاول فك ألغاز سلسلة من جرائم القتل.
ينان وفي حوار مع قناتنا قال: إستخدمت في الفيلم لقطات تعبيرية لقد أعجبتني فكرة إضافة نوع من الإثارة مع جميع العناصر الأخرى لهذا النوع من النصوص”.

هذا وقد حصلت الممثلة اليابانية هارو كروكي على جائزة الدب الفضي كأفضل ممثلة في فيلم البيت الصغير، كروكي التي نشأت في عائلة فنية تقول عن دورها:
“إن أهم ما في الأمر هو تعلم إرتداء زي الكيموني ومعرفة كيفية التحرك وتأثير ذلك على لغة جسدك”.

أما جائزة الدب الفضي فكانت من نصيب المخرج الأمريكي ريتشارد لينكليترعن فيلمه بوي هود، الفيلم جرى تصويره خلال فترة إثني عشر عاما ويحكي قصة صبي يصارع الحياة مع والدين مطلقين.

يقول لينكليتر: “هذه الجائزة أهديها لأربعمائة شخص عملوا معي خلال إثني عشر عاما جائزة أفضل مخرج لا تعني لي شيئا، بقدر ما عنت لي فرصة لقاء الجمهور والتحاور معه مباشرة هنا”.

كما حاز المصور الصيني جيان زينج على جائزة الدب الفضي عن تصويره للدراما الصينية فيلم “توي نا وتعني “تدليك أعمى” للمخرج يي لو ويدور الفيلم حول عدد من العاملين في صالون للتدليك الطبي أغلبهم يعاني من إعاقات بصرية.

موفد يورونيوز الى برلين ولفغانغ سبيندلر:
إنتهى إصطياد جوائز الدب، الفائزون هذا العام من آسيا وقد حصلوا على أربعة جوائز مما شكل مفاجئة لم يتوقعها أحد بعد سبع سنوات على حصول فيلم صيني على جائزة الدب الذهبي.