عاجل

عاجل

أولمبياد سوتشي: نتائج اليوم العاشر

تقرأ الآن:

أولمبياد سوتشي: نتائج اليوم العاشر

حجم النص Aa Aa

مرحبا بكم في الركن الأولمبي، في منافسة البياتلون سيدات، البلاروسيا داريا دومراتشيفا تصبح من بين أكبر رموز ألعاب سوتشي بتتويجها بذهبية الإنطلاق الجماعي “ماس ستارت” لتحرز ذهبيتها الثالثة في هذه الدورة، فكما سيطرت الجمعة على سباق الفردي، دومراتشيفا افتكّت بالصدارة مباشرة بعد المرحلة الثانية من السباق رغم ارتكابها لخطء واحد في الجولة الرابعة للرمي بالبندقية لتتقدّم بفارق عشرين ثانية عن التشيكية غابريالا سوكالوفا التي أخفقت مرة واحدة في الرمي.

الميدالية البرونزية عادت للنرويجية تيريل إيشكهوف، مواطنتها المخضرمة تورا بيرجر التي تعثرت في بداية السباق احتلت المركز الخامس عشر.

المنافسة الأولمبية في القفز العالي بالزلاجات انتهت بتتويج ألمانيا في مسابقة حسب الفرق، المنتخب الألماني بقيادة كل من فيلينغر وفروند انتزع الميدالية الذهبية أمام منافسه النمساوي بفارق نقطتين فاصل سبعة.

الفضل في تتويج النمسا بميدالية الفضة يعود لتوماس مورجنستيرن الذي كان قد تعرّض مؤخرا لإصابة في الرأس بعد تعثّره في جولة من كأس العالم.

الميدالية البرونزية عادت لمنتخب اليابان بمخضرمه الساحر نورياكي كاساي المتوج بميدالية أولمبية في ألعاب أربعة وتسعين من القرن الماضي، بولندا احتلّت المركز الرابع رغم تواجد نجمها كاميل ستوخ.

في منافسة الزلاجة الجماعية ألكسندر زوبكوف وأليكساي فويفيدا يمنحان روسيا أول ميدالية ذهبية لها في تاريخ هذه الرياضة ضمن الألعاب الأولمبية، الثنائي الروسي كان في المقدمة بعد الجولة الأولى بفارق ستة وستين جزءا مئويا أمام الثنائي السويسري ألكس بومان وبيت هيفتي المتوج بالفضية.

الثنائي الأمريكي المكون من ستيفن هولكومب وستيفان لونغتون نال الميدالية البرونزية، الفريق الروسي الثاني أخفق في انتزاع البرونز بفارق ثلاثة أجزاء مئوية.

منتخب ألمانيا المتوج بالذهبية والفضية في ألعاب فانكوفر أخفق كلية في ألعاب سوتشي، أحسن ثنائي ألماني مشارك في هذه المسابقة احتل المركز الثامن.

الأمريكيان ميريل ديفيس وشارلي وايت ينتزعان اللقب الأولمبي للرقص الفني على الجليد من الكنديين تيسا فيرتو وسكوت موار.

ديفيس ووايت شاركا في ألعاب بسوتشي بصفة المرشحين للفوز بعد موسم مذهل، الزوجي الأمريكي حصد المعدن الثمين بفارق خمس نقاط عن الزوجي الكندي الذي اكتفى بميدالية الفضة.

ميدالية البرونز كانت من نصيب الزوجي الروسي إيلينا لالينيخ ونيكيتا كاتسالابوف الذي يحصد ميدالية أولمبية لأول مرة، روسيا كانت قد انتزعت اللقب في مسابقة حسب الفرق.

أكسل لوند سفيندال وصل إلى سوتشي بصفة أكبر النجوم المنتظرة في هذه الألعاب، لكن بعد عشروة أيام يغادر عاصمة الألعاب الأولمبية خاوي الوفاض دون أن يتمكن من إحراز أية ميدالية في مختلف سباقات التزلج الألبي، إليكم المزيد من التفاصيل عن خيبة أمله في هذا الأولمبياد.

أكسل لوند سفيندال لن يشارك الأربعاء المقبل في سباق التزلج المتعرج العملاق ضمن ألعاب سوتشي، الإتحاد النورويجي أكّد أنّ سفيندال سيغادر المنتجع الأولمبي الثلاثاء المقبل بسبب معانات صحية.

متزلج أوسلو أخفق كلية في موعد سوتشي بحيث احتل المركز الرابع في سباق الهبوط، السابع في السوبر جي والثاني عشر في المزدوج الكبير.

صاحب الميداليات الثلاث في ألعاب فانكوفر فضل التفرغ لمنافسة كأس العالم التي توج بكأسها الكبيرة مرتين في ألفين وسبعة وألفين وتسعة.

في الموسم الحالي من كأس العالم سفيندال يحتل المركز الثاني في لائحة الترتيب العام المؤقت متأخرا عن الرائد النمساوي مارسال هيرشر بفارق ثمان وخمسين نقطة.

سفيندال سيغتنم فرصة غياب هيرشر في جولة كفيتفييل نهاية الشهر الجاري لاستعادة الصدارة على أرضه وأمام جمهوره.