عاجل

تقرأ الآن:

رئيس وزراء لاتفيا السابق dombrovskis فالديس دومبروفسكيس يترشح لرئاسة المفوضية الاوروبية


أوروبا

رئيس وزراء لاتفيا السابق dombrovskis فالديس دومبروفسكيس يترشح لرئاسة المفوضية الاوروبية

رئيس وزراء لاتفيا السابق dombrovskis فالديس دومبروفسكيس قد يصبح رئيس لائحة مرشحي الحزب الشعبي الاوروبي الى الانتخابات الاوروبية المقبلة. وهو تقدم رسميا بطلب الترشح الى رئاسة المفوضية الاوروبية.
دومبروفسكيس تحدث الى رودولف هيربرت من يورونيوز عن تطلعاته الاوروبية فقال:” نحن بحاجة في اوروبا الى التركيز على الشؤون التي ئومن القدرة التنافسية ، لأنه لا يمكن الحفاظ على مستويات عالية من الازدهار دون مستويات عالية من التنافسية”.
من المرشحين البارزين لرئاسة المفوضية الاوروبية في الحزب الشعبيى المحافظ جان كلود يونكر رئيس وزراء اللوكسمبورغ السابق و ميشال بارنييه المفوض الاوروبي للشؤون الاسواق الداخلية .
وفي ذكر لبرنامجه الانتخابي قال رئيس وزراء لاتفيا السابق dombrovskis فالديس دومبروفسكيس“نحن بحاجة الى التركيز اكثر على القضايا الكبيرة لا الصغيرة وهكذا تكون لاعمالنا قيمة مضافة فيتم التركيز اقل على الشؤون البروقراطية التي نتمسك بها احيانا “ .
أحزاب المحافظين في دول البلطيق الثلاث تدعم فالديس دومبروفسكيس في ترشحه لرئاسة لوائح الحزب الشعبي في الانتخابات البرلمانية الاوروبية. والشخصية التي سيختارها الحزب الشعبي الاوروبي تملك حظوظا كبيرة لتسلم منصب رئيس للمفوضية الاوروبية. والجدير بالذكر ان الحزب الاوروبي الشعبي هو يشكل اكبر مجموعة نيابية في البرلمان الاوروبي و سيختار مرشحه الرئيسي في مستهل من الشهر المقبل في دابلن .