عاجل

تقرأ الآن:

ماتيو رينزي متفائل بشأن تشكيل حكومة تحظى بالأغلبية في البرلمان


إيطاليا

ماتيو رينزي متفائل بشأن تشكيل حكومة تحظى بالأغلبية في البرلمان

بعد التشاور مع جميع الأحزاب السياسية الإيطالية، أعرب زعيم الحزب الديمقراطي ماتيو رينزي عن ثقته بتشكيل حكومة تحظى بالأغلبية في البرلمان، مضيفا أنه سيقبل السبت رسميا منصب رئيس الوزراء على أن يسعى لنيل ثقة البرلمان بغرفتية يوم الإثنين.

يقول ماتيو رينزي، زعيم الحزب الديمقراطي ورئيس الوزراء المعين :“سأعمل كامل يوم الغد على الإنتهاء من وضع برنامج مفصل وسيكون برنامجا ملموسا ومفيدا خاصة مع اقتراب رئاسة إيطاليا الدورية للاتحاد الاوروبي. برنامج يقدم اصلاحات حقيقية.”

زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية بيبي غريللو، المثير للجدل رفض المشاركة في الحكومة الجديدة وانتقد رينزي ولقائه برئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني خلال المشاورات :“هؤلاء يخرجون لنا ليقولوا إن لديهم برنامجا. عن أي برنامج يتحدثون؟ إنهم لا يملكون أي مفهوم للمستقبل لأن عقليتهم أقدم بكثير من كبار السن، ثم ما قصة هؤلاء الأشخاص المدانين الذين يدخلون إلى مكتب الرئيس الإيطالي؟ لقد طردوا من مجلس الشيوخ ونراهم اليوم يعودون إلى مكتب الرئاسة محاطين بحراس شخصيين.” برلسكوني، المهدد بالخروج تماما من الساحة السياسية في بلاده بسبب القضايا والفضائح التي تلاحقه، أعلن عن تأييده الشخصي لتعيين رينزي في منصب رئاسة الوزراء، مشيرا إلى أن حزبه “إلى الأمام إيطاليا” لن يؤيد بشكل رسمي الحكومة الإئتلافية الجديدة.