عاجل

تقرأ الآن:

السيدة باترفلاي برؤية جديدة من توقيع بوب ويلسون


موسيقي

السيدة باترفلاي برؤية جديدة من توقيع بوب ويلسون

In partnership with

أثيري، متزن وهادئ، إنها بعض المصطلحات التي وردت في وصف عرض “ السيدة باترفلاي“، في حلته الجديدة من توقيع بوب ويلسون. الرؤية الجديدة للعمل تعرض حاليا في أوبرا الباستيل في باريس، وتعدّ من كلاسيكيات الأوبرا إذ تروي بمثالية “المأساة اليابانية” لبوتشيني. الحب المستحيل لتشيو تشيو تسان، دور أبدعت في آدائه مغنية السوبرانو البلغارية سفيتلا فاسيلييفا، والتي قالت عن العمل: “ يمكن وصف تشيو تشيو سان على أنها متمردة، بسبب رفضها للديانة الخاصة بها ، وبالتالي يتبرأ منها شعبها وعائلتها، ورغم ذلك تجد القوة وتستمر في العيش والإيمان بأفكارها”.

المايسترو الإيطالي دانييلي كاليغاري مفعم بالحماس لهذا العمل الخارج عن المألوف وفي هذا الشأن قال:” جميع الحركات التي يقوم بها المغنون على خشبة المسرح مرتبطة بالموسيقى بدقة وهي ليست عشوائية. الرقص يلعب دورا درامياً في غاية الأهمية
ويرتبط ترابطا مثالياً بالموسيقى “.

“ هناك لحظات تحركني بشكل خاص في هذه الأوبرا. مدير العمل بوب ويلسون، طلب مني أن ألعب بطريقة إنطوائية، وإخفاء كل شيء وعدم التعبير عن مشاعري وهو أمر صعب للغاية، لأنني عاطفية في الأساس وأعبر عن نفسي، ولكن هذا أعجبني لأنه كان شيئاً جديداً بالنسبة لي“، أضافت سفيتلا فاسيلييفا .

“ هذه الأوبرا مكافأة كبيرة، خاصة عندما تكون أوركسترا كبيرة إلى جانبك وتحت تصرفك… وتتابع تحركك بالكثير من المهنية. ما يجعل الأوركسترا رائعة أيضا هو قدرتها على فهم ما تطلبه منها بالضبط … بهذه الطريقة، كل أمر يبقى معلقاً بهذا الرابط الرائع وغير المرئي بين حركة قائد الأوركسترا وخشبة المسرح“، أكد دانييلي كاليغاري.

“ بوتشيني وضع الكثير من “ الروح الإيطالية ‘ في هذه الأوبرا، ما يجعل بطلته إمرأة في غاية الحساسية والعاطفة … ولكن إنتحارها في النهاية هو فعل يرتبط دون شك بالثقافة اليابانية “، قالت سفيتلا فاسيلييفا .

لقراءة المزيد من حوارنا مع المايسترو دانييلي كاليغاري، أنقروا على الرابط التالي:
‘Quando la provincia era fucina di talenti…’

اختيار المحرر

المقال المقبل
عرض "دون جيوفاني" في أوبرا ستاتسوبر في فيينا

موسيقي

عرض "دون جيوفاني" في أوبرا ستاتسوبر في فيينا