عاجل

تقرأ الآن:

البحث عن مدرسين مؤهلين


learning world

البحث عن مدرسين مؤهلين

وفقاً لليونسكو، النقص في المعلمين يقدر بحوالي 1.6 معلم لتعميم التعليم الابتدائي بحلول عام 2015 . لكن من اين
سيتم الحصول على هذه التعينات الجديدة ؟

تشيلي: الإنحياز للتعليم

في تشيلي على سبيل المثال، مهنة التدريس لا تعد مهنة جيدة ولا تجذب إهتمام الكثير من الإشخاص. بيد أن التدريس الجيد أمر ضروري لتحسين مستوى الطلاب .
وهذا هو هدف مشروع جائزة وايز لعام 2013 : تعزيز صورة ومكانة المدرس، من خلال تدريب من الدرجة الأولى . مؤسسة “ اختيارمهنة التعليم” ، والتي تم تاسيسها منذ خمس سنوات تهدف إلى تحسين برامج التدريب المهني . إنها تريد إستقطاب 30 ٪ من أفضل الطلاب بفضل برنامجين من المنح.
المؤسسة اطلقت حملة كبيرة في كافة الأنحاء وبكل الوسائل. على الجامعات أن تعمل بمبدأ الإنتقاء. في العام 2011 ، وفقا لوزارة التربية والتعليم، ثلاثة طلاب من اصل اربعة، درسوا ليصُبحوا معلمين دون اختبار للقبول.
انها تنظم دورات للمعلومات في مئتين وستين مدرسة في البلد. منذ العام الفين وعشرة ، ثمانية الآف شاب بدأوا دورات لمدة خمس سنوات، لإمتهان مهنة التدريس.

  • سيراليون: جيل جديد من المدرسين*

في سيراليون ، هناك الكثير من الذين فروا من الحرب المدنية بلا عودة. البلد يعاني من نقص في العاملين المؤهلين، كقطاع التعليم .
هناك بعض المبادرات لتدريب وتعيين جيل جديد من المدرسين.
منظمة اليونيسف تعمل مع حكومة سيراليون لتحسين التعليم من خلال مناهج وورش تعليمية جديدة . اكثر من عشرة الآف شخص يستفيدون منها.
بيد ان الطريق لا تزال طويلة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية للأمم المتحدة بشأن التعليم في العام الفين وخمسة عشر والتي تهدف الى ان يكمل الجميع التعليم الإبتدائي. في سيراليون، هذا ينطبق على ثلاثة اطفال فقط من اصل اربعة اطفال.

الأرجنتين: جمعية Tuk Tuk للتعليم

احياناً، نقول إن المعلمينَ كالشموع التي تحترق لإضاءة الطريق لتلاميذهم . لربما هناك مبالغة. بيد أن إثنين من المدرسين الإستثنائيين يبذلان الكثير
من الجهود لزيادة الوعي بضرورة التعليم للجميع. انهما قطعا مسافات طويلة باستخدام واسطة النقل توك توك للحصول على تمويل للمشاريع التعليمية.
ولرفع مستوى الوعي لإنجاز هدف الأمم المتحدة لتحقيق تعميم التعليم الابتدائي بحلول عام 2015 .
بفضل رعاية الممولين، توجها الى تسعة وثلاثين بلد لتعزيز التعليم الجيد للجميع. على الرغم من التقدم الملحوظ منذ العام الفين، ادركا بان الهدف لا يزال بعيد المنال . رحلة هذين المدرسين كانت ممولة من قبل جمعيتهم الخيرية التعليمية ، Tuk Tuk توك توك .وفقا لمنظمة اليونسكو ، لا تزال هناك فجوة تمويل سنوية كبيرة تقدر بحوالي 26 مليار دولار لتحقيق هذا الهدف.

Learning World Facebook
Learning World Twitter

اختيار المحرر

المقال المقبل
فرصة ثانية للتعليم

learning world

فرصة ثانية للتعليم