عاجل

عاجل

نتائج اليوم الرابع عشر من أولمبياد سوتشي

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الرابع عشر من أولمبياد سوتشي

حجم النص Aa Aa

أهلا بكم في النشرة الرياضية الخاصة بأولمبياد سوتشي، نستهلها بالفوز التاريخي للمشاركات الأوكرانيات بالميدالية الذهبية في منافسات البياثلون،لتنمنحن بلادهن التي تمر بظروف صعبة أول ميدالية في الألعاب الأولمبية الشتوية منذ عشرين عاما.

إلى حد الساعة كانت المتزلجة الأوكرانية أوكسانا بايول البطلة الأولمبية الوحيدة بتتويجها في العام 1994.

البطلات هن فيتا سيميرينكو و يوليا دجيما وفالج سيميرينكو وأولينا بيدرهروشنا. المركز الثاني كان من نصيب العداءات الروسيات فيما حصدت ممثلاث النرويج على الميدالية البرونزية.

وفي الوقت نفسه تأكد خبر تعاطي متسابقة البياتلون الألمانية إيفي زاخنباخر شتيله رسميا للمنشطات. وقررت اللجنة الأولمبية منعها من مواصلة المنافسة في أولمبياد سوتشي وحرمت من المشاركة في سباق التتابع سيدات في منافسات أولمبياد سوتشي.

اتحاد الرياضات الأولمبية كشف في اليوم الرابع عشر من أولمياد سوتشي عن أول حالة لتعاطي المنشطات ويتعلق الأمر بالمتزلجة الألمانية إيفي زاخنباخر شتيله والتي أظهرت الرقابة الطبية أنّ فحص العينة الأولى والثانية والتي أخذت منها أظهر تعاطيها المنشطات بعد أن ثبت وجود نسب أعلى من المعدلات الطبيعية في العينة. ومثلت الرياضية أمام لجنة الإنضباط باللجنة الأولمبية الدولية في وقت لاحق من هذا الجمعة. متسابقة البياثلون البالغة من العمر 33 عاما سبق وتوجت بذهبية اختراق الضاحية بأولمبياد فانكوفر 2010 وذهبية سباق التتابع في اختراق الضاحية بأولمبياد سولت ليك في العام 2002 كما أحرزت ثلاث ميداليات فضية في الدورات الأولمبية بين 2002 و 2010.

كما سقط الإيطالي وليام فرولاني نجم التزلج بالزلاجة بدوره في اختبار الكشف عن المنشطات الذي أجري له ليتم استبداله في الفريق الإيطالي الذي يتألف من أربعة متزلجين استعدادا للمسابقة التي تقام فعالياتها يوم السبت والأحد.

أحرزت كندا ذهبيتها الرابعة في منافسات التزلج الحر وذلك بعد أن فازت مارييل تومسون لقب بطلة سباق التزلج مع القفز على المطبات في اليوم الرابع عشر من منافسات سوتشي. تومسون التي تتصدر ترتيب بطولة العالم تفوقت بفارق ضئيل على مواطنتها كيلسي سيروا التي توجت بالفضية, فيما نالت السويدية أنا هولملوند البرونزية, مستفيدة من تعثر الفرنسية المخضرمة أوفيلي دافيد في الأمتار الاخيرة من السباق. وفي منافسات التزلج المتعرج توجت الأمريكية ميكايلا شيفرين بالميدالية الذهبية لتصبح أصغر بطلة في هذا السباق وعمرها 18 عاما.

شفيرين تفوقت على الثنائي النمساوي مارليز شيلد التي حصدت الميدالية الفضية فيما نالت كاثرين زيتيل الميدالية البرونزية.
فيما احتلت الألمانية ماريا هوفل رايتش الفائزة بذهبية السباق في فانكوفر المركز الرابع في سباق هذا الجمعة.

وفي سباق التزحلق السريع توج الكوري الجنوبي المولد والروسي الجنسية فيكتور اهن بذهبية سباق 500 م على مضمار قصير ليضيفها الى ذهبية سباق ألف متر.
أهن تفوق على منافسه الصيني وو داجينغ والكندي شارل كورنواييه، كما قاد المنتخب الروسي الى تحقيق رقم أولمبي جديد في سباق التتابع 5 آلاف متر الذي تفوق على فريق الولايات المتحدة الأمريكية والصين..
اهن رفع رصيده إلى ست ذهبيات ليدخل تاريخ الرياضة من أبوابه الواسعة.

رفعت روسيا وكندا رصيدهما الاجمالي من الذهبيات الى 9 بفارق ذهبية عن النرويج المتصدرة ب 22 ميدالية منها عشر ذهبيات, فيما حصدت الولايات المتحدة أيضا ذهبية تاسعة لتشتعل المنافسة على صدارة الترتيب العام.

شكرا لكم حسن المتابعة وإلى اللقاء في نشرة جديدة من أولمبياد سوتشي.

كوثر وكيل