عاجل

البرلمان الأوكراني يعكف على تشكيل حكومة وحدة وطنية

تقرأ الآن:

البرلمان الأوكراني يعكف على تشكيل حكومة وحدة وطنية

حجم النص Aa Aa

“ في الوقت الذي تتفاوض فيه الطبقة السياسية الأوكرانية على تحالف لترشيح شخصية ما لرئاسة الوزراء، تتواصل التظاهرات في ساحة الإستقلال في العاصمة كييف للمطالبة بإعادة كاملة للنظام السياسي مع وجوه جديدة“، تقول مراسلة يورونيوز في كييف.

“ أوكرانيا لا تريد رئيسا جديدا، أوكرانيا بحاجة إلى مستقبل جديد. نحن لا نريد إستبدال مجموعة من قطاع الطرق بأخرى. أنا أقف شخصيا من أجل التطهير، أودّ أن تمر المعارضة بإختبار عميق لكي يفهم كلّ شخص إلى من نمنح أصواتنا ولكي نتمكن من معرفة السيرة الذاتية لهؤلاء المنتخبين“، تقول هذه الشابة.

“ لا نريد رؤية رجال السياسة القدامى في الحكومة الجديدة. كم من الوقت يجب أن نتحملهم؟ لقد كانوا هنا، أل نتذكر الدروس المستخلصة من العام ألفين وأربعة. يكفي هذا“، يقول هذا المتظاهر.

“ نعم، نحن نريد أن نرى وجوها جديدة، وجوه من بين التي صنعت هذه الثورة، الناس قدموا حياتهم من أجل الحرية وليس من أجل السياسيين. يوليا تيموشنكو كانت رئيسة للوزراء لكنها لم تغير شيئا“، تضيف هذه السيدة.

في الأثناء دخلت أوكرانيا فعليا مرحلة ما بعد الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش الذي حل مكانه بالوكالة رئيس البرلمان اولكسندر تورتشينوف المقرب من المعارضة المعروفة يوليا تيموشنكو.
كما اتفق النواب على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية بحلول الثلاثاء.