عاجل

تقرأ الآن:

يانوكوفيتش ملاحق بموجب مذكرة توقيف بتهمة "القتل الجماعي"


أوكرانيا

يانوكوفيتش ملاحق بموجب مذكرة توقيف بتهمة "القتل الجماعي"

في الوقت الذي بثت فيه محطات تلفزيونية عالمية شريط فيديو يظهر لحظات هروب الرئيس الأوكراني المعزول فيكتور يانوكوفيتش من قصر الرئاسة في كييف قبل إعلان قرار إقالته من قبل البرلمان السبت المنصرم، حيث اختفى عن الأنظار ولا يعرف أحد مكانه حتى الآن، أعلن وزير الداخلية الانتقالي، أرسين أفاكوف الإثنين أن يانوكوفيتش ملاحق بموجب مذكرة توقيف بتهمة “القتل الجماعي” لمدنيين.
وقال الوزير الأوكراني على صفحته على موقع فيسبوك، إنه تم فتح تحقيق جنائي بتهمة القتل الجماعي لمدنيين بحق يانوكوفيتش، وعدد من الموظفين الأخرين وصدرت مذكرة توقيف بحقهم.
ولا يزال الغموض يكتنف المكان الذي ذهب إليه الرئيس الأوكراني المعزول، غداة فراره من العاصمة كييف، في غمار موجة احتجاجات واسعة النطاق وأعمال عنف دموية.
وقد أطل يانوكوفيتش بعد ظهر السبت من على شاشة محطة تليفزيونية محلية، ليعلن رفضه قرارا اتخذه البرلمان بعزله، واعتبر ذلك انقلابا.
وكان رئيس البرلمان الأوكراني الجديد أوليكسندر تورتشينوف، الذي عين رئيسا مؤقتا للبلاد، أشار أمس إلى أن ياكونوفيتش أراد الفرار إلى روسيا، لكنه لم يتمكن، وهو الآن يختبئ في مكان ما بمنطقة دونيتسك مسقط رأسه، والواقعة شرقي أوكرانيا.