عاجل

تقرأ الآن:

البرازيل و الاتحاد الاوروبي: تعاون و استثمار و تجارة حرة.


أوروبا

البرازيل و الاتحاد الاوروبي: تعاون و استثمار و تجارة حرة.

انعقاد قمة اوروبية برازيلية في بروكسل و توقيع على اتفاق للتعاون الاقتصادي و الاستثمار يتضمن انشاء خط بحري للتواصل الالكتروني يكون خارجا عن امكانيات التنصت و المراقبة من قبل اية دولة.
رئيسة البرازيل Dilma Rousseff ديلما روسف صرحت بعد انعقاد القمة ان “البرازيل اتخذت القرارات الصحيحة وان بلادها ستعمل جاهدة لضمان علاقات سليمة مع دول الاتحاد الاوروبي “.
تشير البيانات التجارية ان بين اوروبا و البرازيل خمسة و اربعين بالمئة من الاستثمارات وعشرين بالمئة من التبادل التجاري. لهذه الاسباب اوروبا ترغب بالاسراع ببت اتفاق للتجارة الحرة مع البرازيل و الارجنتين و الباراغواي و الاورغواي و بهذا الشأن قال النائب البرتغالي Vital Moreira فيتال موريرا :” في عالم اليوم تبدو الحرية التجارية كدليل على التقدم و خلق فرص العمل. و التجارة الدولية مهمة جدا في هذا المجال”.
اعمال القمة البرازيلية الاوروبية واكبتها Isabel Marques da Silva ايزابيا دا سيلفا من يورونيوز وتلفت في ختام تقريرها الى “ان الاجتماع البرازيلي الاوروبي المقبل يبدو مقررا في نهاية الشهر القادم لكن اوروبا منهمكة بالانتخابات البرلمانية الاوروبية و اي اتفاق للتجارة الحرة لن يبرم قبل العام الفين و خمسة عشر”.