عاجل

سهرة الأربعاء تشيلسي الإنجليزي يحل في ضيافة جالطة ساراي التركي في رسم ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، مباراة سيحتضنها ملعب تورك تيليكوم أرينا بإسطمبول ستحمل طابعا مميزا لمدرب الزرق البرتغالي جوزي مورينيو الذي سيلاقي في تشكيلة النادي المحلي الإيفواري ديديي دروجبا الذي كان قد درّبه في النادي اللندني وكان وراء تألقه على الصعيد الأوروبي.

جوزي مورينيو، مدرب تشيلسي يقول بخصوص دروجبا:” إنّه شعور غريب لكن يجب أن نؤدي ما علينا، نعلم أنّه يريد أيضا القيام بعمله، أنا أقوم بعملي بحاولة مساعدة فريقي تماما كما يحاول القيام بعمله من خلال تسجيل الأهداف كما فعله السنة الماضية، ولكنّني أعترف أنّه شعور غريب يجب علينا نسيانه خلال المباراة”.

دروجبا المتوج مع تشيلسي بلقب المنافسة قبل سنتين سيكون القوة الضاربة للنادي التركي الذي بلغ ربع النهائي في النسخة الماضية من دوري الأبطال، كما أنّ جالطة ساراي بلغ ثمن النهائي للطبعة الحالية بعد تفوقه في دور الأول أمام يوفنتوس الإيطالي بطل إيطاليا والرائد الحالي للكالتشيو.

المواجهة الثانية من سهرة الأربعاء ستجمع شالكو الألماني بريال مدريد الإسباني، النادي الملكي سيتنقل إلى ألمانيا بثقة كاملة عقب اعتلائه لصدارة الليجا الإسبانية نهاية الأسبوع المنصرم، تشكيلة أنشيلوتي تسعى نحو تتويج قاري عاشر لم تحرزه منذ اثنتي عشرة سنة.

الإحصائيات تظهر أنّ الريال لم يتفوق سوى في مباراة واحدة من أصل خمس وعشرين مباراة خاضها في ألمانيا المنافسات القارية، النادي الملكي انهزم ست مرات متتالية بألمانيا آخرها تعثره الساحق بهدف مقابل أربعة في رسم المربع الذهبي من النسخة الماضية لدوري الأبطال.